محضر ضد مستشفى بطنطا رفض استقبال طفل والممرضة: "روحي الجامعة متصدعناش"

الثلاثاء 26 فبراير 2019 | 11:23 مساءً
كتب : نجلاء عوني

حررت أسرة الطفل "بدر فتحي" الذي لم يكمل شهره الثاني، من قاطني مدينة طنطا، محضر برقم" 2088 ح أول طنطا ضد مستشفى "المنارة" التابعة للتأمين الصحى بالغربية بعد رفض الممرضة والطبيبة المسؤلة عن نوبة أمس استقبال الطفل على الرغم من سوء حالته الصحية ومحاولة الأم التوسل للطبيبة لإسعاف الطفل.

وتروي "إسراء درويش" 30 عام، من طنطا، أنها تفاجأت مساء أمس أن طفلها يعاني من ضيق في التنفس وظهرت على ملامحه الأعراض كجحوظ في العينين وتغير لون الوجه وعدم القدرة على التنفس وكانت حالته شديدة السوء، وعلى الفور توجهت لمستشفي "المنارة" في شارع البحر التابع للتأمين الصحى: تفاجأت برد فعل الممرضة وهي تقول: "روحي الجامعة أحنا عاوزين ننام".

وتابعت أنها استمرت مايزيد عن نصف ساعة تتوسل إليها لإحضار طبيبة تسعف طفلها وتشتكي لها ضيق الحال وعدم قدرتها على التوجه للعيادات الخاصة وبعد فترة جاءت الطبيبة واستمرت في غرفه الفحص ولم تأذن بالدخول وكانت حالة الطفل تسوء وبعد عدة محاولات مع الممرضة قالت:" متصدعيناش خايفه على ابنك روحي الجامعة".

واستكملت أنها هرولت على الفور لمستشفي الجامعة بعد رفض الطبيبة والممرضة إسعاف الطفل وبعد تحسن حالة الطفل توجهت لعمل محضر وذهبت به لمدير المستشفى الذي وعدها بعمل تحقيق في الواقعة والتواصل معاها.

وطالبت الأم من الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة في الغربية بمباشرة التحقيقات ومحاسبة المقصرين في أداء وظيفتهم تفاديا لوقوع أي خسائر بالأرواح.