برلمانية تطالب بدمج شركة سِيد للأدوية مع "مصر لمستحضرات التجميل"

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 10:30 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتورعلي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه إلى كلًا من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير قطاع الأعمال، بشأن قرار وزير قطاع الأعمال العام بدمج شركة سِيد للأدوية مع شركة مصر لمستحضرات التجميل.

وقالت "حسونة"، خلال البيان الصادر لها، إن وزير قطاع الأعمال العام أصدر قرار بدمج شركة سِيد للأدوية مع شركة مصر للمستحضرات الطبية على أن يكون مقر الدمج بأبو زعبل بطريق بلبيس محافظة الشرقية ، وقد يتسبب هذا القرار في التأثير اقتصاديا و إداريا بشكل مباشر على شركة سِيد للأدوية ، خاصة وأن الشركة حائزة على شهادة الأيزو 14001/2004، و شهادة من البيئة بأنها متواجدة في محيط بيئي مناسب لا يؤثر على إنتاجها كما أنها تحقق أرباحا تفوق التوقعات السنوية حيث بلغت أكثر من 50 مليون جنيه أرباحا عن العام الماضي.

وأضافت عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من اهتمام و جهود الدولة بالتنمية الصناعية والإنتاج المحلي في مصر ، فلم يصدر إلى الأن أي تصريح يوضح أو دراسة توضح الأسباب الجدية التي استدعت صدور هذا القرار و ما سينتج عنه.

وأكدت البرلمانية، أنه نتيجة لعدم وجود أسباب جدية واضحة لإصدار هذا القرار المترتب عليه انهيار لشركة ناجحة ورائدة في مجال صناعة الأدوية خدمت السوق المصري طيلة 71 عام، يستوجب الأمر ضرورة إعادة بحث ودراسة هذا القرار.

اقرأ أيضا