وزير النقل يأمر بتشكيل لجنة لإعداد تقارير عن حادث محطة مصر

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 12:03 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

وجه وزير النقل هشام عرفات، بتشكيل لجنة من اساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبني الملاصق لرصيف ٦، والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق الذي حدث صباح اليوم، بمحطة قطار رمسيس مما أسفر عن وجود ضحايا ومصابين.

علي الفور شكل المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة و الدعم الفني، لجنة مع كل من رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية رئيس الادارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، وذلك لإعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار، نتيجة اصطدامه الجرار بنهاية رصيف ٦ الذي حدث صباح اليوم في محطة قطار رمسيس.

كما قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بمعاينة مكان سقوط الجرار ومراجعة برج إشارات شمال القاهرة.

حيث شهد شارع رمسيس، بجوار محطة مصر، اﻷربعاء27 فبراير،بسبب نشوب حريق هائل في محطة مصر.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

اقرأ أيضا