حزب التجمع يطالب بمساعدات عاجلة لأسر ضحايا قطار محطة مصر

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 04:51 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

تقدم حزب التجمع بالتعازي في حادث القطار الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين.

وقال الحزب في بيان له: ”يتابع حزب التجمع بقلق بالغ الحادث المأساوي الأخير فى محطة مصر، والذى شهد وقوع حالات وفاة وإصابات للعشرات من أبناء الشعب المصري، الذى يدفع ولا يزال فاتورة إهمال وعدم انضباط فى مرفق هيئة سكك حديد مصر".

وتابع في بيانه: "تتابعت الحوادث الكارثية على مدار السنوات السابقة ، ورغم إنفاق واعتماد مليارات الجنيهات لإصلاح وتطوير هيئة السكك الحديدية ، التى تخدم ملايين من أبناء الشعب المصرى ، وخاصة الطبقات الشعبية فى ريف مصر وصعيدها ، لم تتوقف تلك الحوادث الجسيمة ، وهو ما يتطلب محاسبة عاجلة للمسئولين عن هذا الحادث ، وتقديم تقرير وافى للشعب من خلال مجلس النواب ، والهيئات القضائية".

وواصل: "يتقدم حزبنا لأسر الضحايا بخالص العزاء وسرعة الشفاء للمصابين ، وأن يتم تقديم تعويضات ومساعدات عاجلة للجميع للتخفيف من آثار هذا الحادث المأساوي وبصورة عاجلة وسريعة".

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

اقرأ أيضا