سعيد المغربي: يجب محاسبة المسئول عن نشر فيديو حادث "محطة مصر"

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 11:22 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

تقدم سعيد المغربي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، المتحدث الرسمي للاتحاد، بخالص العزاء إلى ضحايا حادث محطة مصر، صباح الأربعاء، وأسفر عن وفاة 20 مواطن وإصابة 25 آخرين.

واستنكر المغربي، وفق بيان اليوم، تداول الفيديو الخاص باللحظات الأولى للحادثة، قائلاً:"من سولت له نفسه أن يقف أمام شاشة المراقبة، وبدم بارد يصور لحظات مفجعة، وقام بنشر حرق الناس في العالم".

ووصف عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، ما حدث من تناقل الفيديو بـ"الغباء المنقطع النظير"، لافتًا إلى أن من قام بذلك لم يعي أن حرمة الإنسان أهم وأعظم من سبق الإعلام.

وطالب المغربي، بسرعة محاسبة من صور ونشر مقاطع الفيديو الخاصة بالحادث قبل معاينة النيابة، موضحًا: "إذا كان من العاملين فهي مصيبة، واذا كان غير ذلك فلماذا، وكيف دخل إلى غرفة المراقبة وهي مؤمنة، ولصالح من؟".

واختتم بقوله:" رحم الله الشهداء، وحفظ الله بلادنا وارضنا ومكننا من المفسدين".

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وشرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضا