برلماني يتقدم بمشروع قانون لتشديد عقوبات الإهمال بعد حادث محطة مصر

الخميس 28 فبراير 2019 | 01:11 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب شريف فخرى، عضو مجلس النواب، للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، بمشروع قانون لتعديل قانون العقوبات بشأن "تشديد العقوبات في حالات الإهمال الجسيم الذي يترتب عليه قتل متعدد، بحيث يعاقب مرتكبه بعقوبات مماثلة لعقوبات القتل العمد التي تتراوح بين الأشغال الشاقة المؤبدة والإعدام".

وأكد "فخري"، خلال البيان الصادر له، أن ضعف عقوبات حالات القتل الخطأ في مثل تلك الحالات هو الذي الذي نتج عن استهانة المسؤلين بمتطلبات الوظيفة وبأرواح الناس.

أوضح عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون يهدف في المقام الأول لردع المتسببين في مثل هذه الحوادث الجسيمة وغيرها في مختلف مرافق الدولة بسبب الاستهتار بأرواح الناس والاستهانة بالعقوبات المقررة، مطالبا بالتصدي بكل صرامة لمثل هذه السلوكيات الخطيرة.

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

اقرأ أيضا