”المصريون أبطال”.. مبادرات الرئيس اختبار للمسؤولين وآمال للمواطنين

الاربعاء 02 يناير 2019 | 03:21 مساءً
كتب : التقارير

كعادته بين الحين والآخر يخرج رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بانطلاقة جديدة، يكون هو بطلها الأوحد، في كل مبادرة أطلقها لم تنتهي ولم تكن كونها مجرد أحاديث فقط، لكنّ مسؤولون الدولة بأكمله يسرعون لتنفيذ تلك المبادرة في محاولة منهم لنيل رضا الرئيس، وهو بالفعل ما يعلمه السيسي جيدًا لذا يسعى دائمًا أن تكون الانطلاقة الأولى من عنده حتى يضمن تنفيذها فيما بعد.

 

اليوم، ومن جديد خرج الر ئيس عبد الفتاح السيسي في مبادرة جديدة كان بطلها الحقيقي هو المواطن المصري، فعلى حد قوله هو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وبناءًا عليه، وجه الرئيس الدعوة لكآفة  أجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك، لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا رجالًا ونساءً وبرعايتى المباشرة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 .

 

الجميع توقع بعد تلك المبادرة أن يتجه المسؤولون لتحقيق المطالب الكاملة للشعب تنفيذا لطلب الرئيس وعدم الظهور كمقصرين أمامه .

مبادرة العشوائيات

لم تكن تلك المبادرة هي الأولة ولن تكون الآخيرة من نوعها، فالرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا صاحب الانطلاقة الأولى، ففي 2016 أطلق الرئيس مبادرة للقضاء على العشوائيات،  بهدف إعادة رسم خريطة القاهرة الكبرى بصورة أكثر رقيا وتحضرا، وشملت المبادرة نقل سكان العشوائيات إلى مناطق بديلة ثم السماح بعودتهم بعد الانتهاء من إعادة إعمار وتطوير أحيائهم الأصلية.

 

بعد حديث الرئيس مباشرة تحرك المسؤولون للتنفيذ، وبعد عامين اليوم، قضت الدولة على عدد كبير من المناطق العشوائية وتمّ إنشاء العديد من المدن الإسكانية الجديدة، ليست في القاهره فقط بل في محافظات أخرى.

مبادرة فيرس سي

قبل أشهر قليلة أطلق الرئيس مبادرة تحت عنوان "100 مليون صحة" للقضاء على فيرس سي، تلك المبادرة التي لم تكن الأولى من نوعها بل عمل الرئيس على إطلاقها مرارا في معظم خطاباته، مما دفع المسؤولون للتحرك وبالفعل نجحت المبادرة بل وقريبًا ستعلن مصر القضاء نهائيّا على فيرس سي والذي لطالما أرق جبين الشعب جميعا لعشرات السنين.

 

قوائم الانتظار

وفي بداية العام الماضي، أطلق الرئيس مبادرة أيضًا تهدف للقضاء على قوائم الانتظار المتواجدة بالمستشفيات، بهدف القضاء على كآفة القوائم والتي تسبب العديد من المشاكل للمرضى وتضع كثير منهم في خطر الانتظار، مما دفع المسؤولون مباشرة بعد المبادرة للتحرك، وبالفعل تم تنفيذ تسبة كبيرة بنجاح منها.

اقرأ أيضا