التضامن: خط ساخن لإيواء المشردين من برد الشتاء

الاربعاء 16 يناير 2019 | 09:04 مساءً
كتب : رحاب الخولي

على غرار تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى برعاية السيدة صفية، وذلك بعد استغاثتها بالرئيس وانتشار قصتها وصورها على صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، شددت وزارة التضامن الاجتماعي على رعاية المتشردين وأطفال الشوارع.

ووجهت وزارة التضامن الاجتماعي فريق أطفال بلا مأوي، بالتعاون مع فريق الخط الساخن، بالتجاوب بأتوبيساته المتنقلة في جميع محافظات مصر ، لإيواء أطفال الشوارع والمسنين في دار رعاية يحميهم من برد الشتاء.

وخصصت زارة التضامن، خط ساخن لتلقي البلاغات الواردة  للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق 01095368111 أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، للحالات بغرض تقديم المساعدة لهم.

قال محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع، أن تلك السيارات تجوب مناطق القاهرة والجيزة والفرق المحلية في المحافظات، لإنقاذ المشردين ومن هم بلامأوى بالتعاون مع فريق أطفال بلامأوى في المحافظات العشر التي يغطيها البرنامج وعلي رأسها القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية والمنيا من خلال ١٧ وحدة متنقلة تضم الأدوات المناسبة لإجراء التدخلات اللازمة فضلا عن توفير وجبات ساخنة للحالات التي سيتم التعامل معها.

اقرأ أيضا