برلمانى: زيارة ”بومبيو” لمصر إعادة لترتيب الأوراق الأمريكية فى المنطقة

الخميس 10 يناير 2019 | 09:35 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أشاد اللواء صلاح شوقى عقيل، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لمصر، ولقائة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن هذه الزيارة هى إعادة ترتب الرؤية الأمريكة للمنطقة من جديد، وتبدئها بالدولة المحوارية مصرلأنه القوة الأقليمية الأجدر والأكبر.

 

وأوضح "عقيل" فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن دول العالم الآن تعترف برؤية مصر الثاقبة لمعالجة مشاكل وأزمات المنطقة، وحربها المنفردة نيابة عن العالم فى حربها ضد الإرهاب الغاشم.

 

وأكد وكيل اللجنة أن تصريحات وزير الخارجية التى اطلقها اليوم بأن الولايات المتحدة كانت "غائبة" عن مصر خلال إدارة أوباما، هذا يدل على أن الإدارة الحالية تغسل يديها من رؤية الإدارة السابقة والتى تأكد فشلها وخلافها مع الواقع، واليوم تستعيد رؤيتها الصحيحة من واقع تجارب المنطقة، والتى كثيرا ما دعت مصر إلى تغير هذه الرؤية والسياسة.

 

وتابع أن برؤية ثاقبة أكد الرئيس السيسى بأن توجه مصر للسلام والاستقرار ودعواها لكيان الدولة ومؤسستها هى الأساس لضبط ميزان الدول وأن جيوش المنقطة هى الخالقة لهذا العالم وأكد للعالم رسالة مصر.

 

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، بدأ زيارته  للقاهرة،  أمس الأربعاء، بعقد سلسلة من اللقاءات فى مقدمتها لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بقصرالاتحادية ، وجلسات المباحثات مع سامح شكرى وزير الخارجية تم خلالها مناقشة العديد من الملفات .

اقرأ أيضا