بالصور| انطلاق فعاليات مؤتمر الأزهر "أسرة مستقرة.. مجتمع آمن"

الاثنين 04 مارس 2019 | 01:24 مساءً
كتب : هاديل شعيب

تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب انطلق منذ قليل المؤتمر الخاص ببرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بعنوان "أسرة مستقرة مجتمع آمن" وذلك بحضور صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، ومحمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وتناول المؤتمر قضايا الانفصال والطلاق، وقضايا المواريث، كما تم الإعلان عن مبادرة "لم الشمل" والتي تساعد المواطنين على حل مشكلات الأسر من خلال التفاعل الميداني مع الأسر.

وقال صالح عباس وكيل الأزهر الشريف إن برنامج "لم الشمل" يستهدف حل المشكلات بين الأسر لخفض معدلات الطلاق و مقاومة العنف ضد المرأة والأطفال، وقد تواصلت معهم بشكل مباشر عندما وصلتني مشكلة للتدخل فيها وقمت بإحالتها للوحدة واستطاعوا حلها ووفقوا بين أسرتين لذلك لمست فيهم الحكمة في التعامل مع المشكلات.

وصرح "عباس" خلال المؤتمر أن أحد ممثلي وزارة التضامن طلبوا منه توقيع بروتوكول ومذكرة تفاهم مع الوحدة وذلك لتنتقل أعمال الوحدة إلى نطاق أوسع.

وأوضح وكيل الأزهر الشريف أن الوحدة تضم العديد من الشيوخ الأجلاء من العلماء في علم النفس، وقد وصلت عدد الحالات إلى ١٢٥٠ حالة نزاع أسري انتهى منها أكثر من ٩٠٠ حالة بالتصالح وهذا معدل إنجاز، وهذه الوحدة من الأعمال التي يرضى الله عنها.خلال المؤتمر

خلال المؤتمر

خلال المؤتمر

خلال المؤتمر

اقرأ أيضا