البرلمان يناقش أزمة "الحيوانات الضالة"

الاثنين 04 مارس 2019 | 03:09 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندي أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هدف الجلسه الحوار والنقاش المنعقدة الآن مع جميع الأطراف المعنية بأزمة انتشار الحيوانات الضالة "الكلاب والقطط"، ما هو إلا للتواصل نحو خريطة طريق يقرها البرلمان تلتزم بها الحكومة للتغلب علي هذه الإشكالية.

وأكد "السجيني"، خلال كلمته بالاجتماع المنعقد الآن بمجلس النواب، أن مشكله الحيوانات الضالة متشابكله ولابد من حوار ونقاش حولها، قائلا: "نهدف لحالة توافقية حول هذه الأزمة بحوار لكل الأطراف المعنية".

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه لن يتم إغفال التوازن البيئي في هذا الملف، ومن ثم حضور وزيرة البيئة ، مشيرا إلى أنه يجب التصدي لهذه الآفة التي تهدد حياة المواطنين بما لا يخل بالتوازن البيئي قائلا: "زي ما بنمشي في لندن ونيويورك والدول الأوربية مش بنشوف كلاب ضالة مزعجة، عايزين بلدنا تكون كدا".

وتطرق البرلماني، بحديثه نحو بداية البرلمان لمناقشة هذه الإشكالية، عبر طلب إحاطة من أحد النواب، واستمرت مناقشته كثيرا ومن ثم تكرر الأمر في العديد من المحافظات من قبل النواب، مع اقتراح أن يتم الحوار والنقاش بشأنه مع جميع الأطراف بجلسة استطلاع.

وجاء ذلك بحضور وزراء الزراعة والبيئة وممثل عن وزارة الصحة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة وأحمد ممدوح الأمين العام لدار الإفتاء، وانطلقت الفعاليات بدقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث قطار محطة مصر.

اقرأ أيضا