ندوة بـ "زفتى" حول المشاركة المجتمعية

الاثنين 04 مارس 2019 | 04:33 مساءً
كتب : نجلاء عوني

نظم مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية، بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى، ندوة توعوية وتثقيفية، اليوم الإثنين حول المشاركة المجتمعية والقضاء على الجريمة، وذلك بمقر قاعة اجتماعات مجلس المدينة.

وتناول الدكتور مصطفى أبوعمر وكيل كلية الحقوق بجامعة طنطا، المقصود بالمشاركة المجتمعية وأسباب عدم المشاركة المجتمعية، ومعوقات المشاركة المجتمعية، وكيفية إنجاح المشاركة المجتمعية.

وأشار المحاضر إلى المقصود بالجريمة وأسبابها وكيفية القضاء عليها، وبعض طرق العلاج للقضاء على الجريمة، ومنها توعية المواطنين بأهمية التماسك الأسرى وتفعيل دور الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية في المشاركة المجتمعية، تفعيل دور رجال الدين وعلماء الاجتماع والإعلام لمحاربة الجريمة، وتفعيل القانون الجديد الخاص بالزام صاحب العقار بإخطار الشرطة عن هوية كل مستأجر جديد، والعمل على حماية كل من يبلغ عن الجريمة، وجعل هذه المعلومات في غاية السرية، وتعديل القوانين بما يتواكب مع العصر.

شارك بالندوة عددا من موظفي مجلس مدينة زفتى، وأدارها فاطمة عبدالفتاح من مركز الإعلام، بإشراف رمزي الحسانين يوسف مدير المجمع الإعلامي، وسمير خطاب مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

اقرأ أيضا