برلماني: الكلاب الضالة تسعى لإسقاط مصر

الاثنين 04 مارس 2019 | 10:29 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن الكلاب الضالة في الخارج تحاول إسقاط مصر، رغم الجهود والإنجازات التى تتم فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إشارة منه لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمؤيدين لهم بالخارج وذلك بترويج الشائعات والأكاذيب ضد ما يتم بمصر.

وأكد خلال جلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الاثنين، لمناقشة حلول أزمة انتشار الحيوانات الضالة، بحضور وزيرى البيئة والزراعة ومحافظين حاليين وسابقين وممثلين عن جمعيات الرفق بالحيوان أن الكلاب الضالة في الخارج لا تهدأ إطلاقا، وتروج الأكاذيب.

وعقب النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة على حديثه قائلا: إننا لا نتعود علي الرد علي المختلفين أو الأعداء أو الخائنين للوطن معهم بأي نوع من أنواع السباب ، ليرد شرشر بقوله:" إلا إسقاط الوطن والدولة "، وعقب السجيني :" نحن جميعا نتفق معك ونتضامن مع رؤيتك".

وتطرق شرشر بحديثه نحو أزمة الكلاب الضالة في شوارع مصر، وهو الموضوع الذي تناقشه اللجنة، مؤكدا علي أن مصر لا يوجد لديها ثقافة تربية الكلاب وما يحدث ما هو إلا "موضة" والتشبه بالخارج، مؤكدا أن وزارة الداخلية كانت تقوم بهذا الدور فى المواجهة الحاسمة لإشكاليات الكلاب ولابد من دعم هذه الجهود حفاظا علي الإنسان المصري.

وطالب عضو مجلس النواب، بموقف حاسم تجاه دور مجتمعات الرفق بالحيوان وما تقوم به تجاه هذه الأزمة علي أرض الواقع، مؤكدا علي أن الخطة الشاملة ضرورة في حالة آليات التعقيم والإخصاء والمجتمع المدني والجمعيات لابد أن يكون لهم دور فعال.

اقرأ أيضا