بعد وفاة الباحثين.. اكتشاف إكسير الخلود بالصين

الاثنين 04 مارس 2019 | 11:55 مساءً
كتب : شروق مدحت

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، عن كتشاف الصين لسر وفاة الباحثين بجرعة دواء غامضة، كان يعتقد أنها تمنح الحياة الأبدية لكل من يتناولها، وعرفت جرعة الدواء قديما بـ"إكسير الخلود" الذي كان مخبأ في وعاء برونزي، عمره ألفي عام، استخدم في حجرة دفن، وسط الصين.

وتنتمي المقبرة إلى عائلة نبيلة عاشت في مقاطعة خنان الصينية خلال عهد سلالة هان (206 ق.م - 220 م).

وفى سياق متصل جاء في الطاوية، وهي إحدى أكبر الديانات الصينية القديمة، أن عائلة صينية قديمة توصلت إلى اختراع هذه الجرعة، في محاولة للعيش إلى الأبد، حيث ظل الأباطرة والنبلاء الصينيين آلاف السنين في البحث عن وصفة لإكسير الخلود الذي ذاع صيته حينذاك، لكن غالبًا ما انتهى بهم المطاف إلى الموت المحقق.

ومن جانبها كشفت صحيفة "الصن" البريطانية عن وكالة أنباء الصين الجديدة أن الكثيرين قتلوا أثناء البحث عن إكسير الخلود، حيث كان الوعاء الذي يحمل الجرعة محاطًا بمواد سامة مثل الزئبق والرصاص والزرنيخ، وقام العلم باستخراج 3.5 لتر تقريبًا من الجرعة من مقبرة عائلة نبيلة في مدينة لويانغ، في أكتوبر الماضي.

وفى البداية كان يعتقد أن المشروب كحولي، ولكن مع إجراء العديد من الأبحاث تم اكتشاف أن السائل يتكون بشكل رئيسي من نترات البوتاسيوم والألونيت الرئيسية لدواء الخلود.

اقرأ أيضا