بتكلفة 100 مليون دولار.. شركات يونانية تسعى لإقامة سوق للملابس بمصر

الثلاثاء 05 مارس 2019 | 11:01 صباحاً
كتب : إيناس رأفت

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن التفاوض مع بعض المستثمرين والشركات اليونانية التي أبدت رغبتها في إنشاء سوق نصف جملة للملابس الجاهزة ومستلزماته في مصر.

وأوضح عشماوى، في تصريحات صحفية، أن مساحة هذه السوق المتوقعة تصل لنحو 100 فدان، بتكلفة استثمارية تصل لنحو 100 مليون دولار، مشيرا إلى أن بعض الشركات اليونانية ترغب في ضخ استثمارات في عدد من المشروعات التنموية والتجارية في محافظة الوادي الجديد، مؤكدا أن تلك المحافظة من المحافظات الواعدة في ظل اتساع مساحتها وتنوع مواردها الطبيعية.

من ناحية أخرى، لفت عشماوي، إلى أنه من المستهدف طرح عدد من الفرص الاستثمارية بأنشطة التجارة وأنشطة متنوعة خلال الشهر المقبل في جنوب سيناء ومحافظات البحر الأحمر وإقليم قناة السويس، فضلا عن تعزيز التواجد في الصعيد.

وأضاف أن الجهاز يعكف حاليا على دراسة اكثر من فرصة استثمارية مع المحافظات المختلفة، حيث تم الاتفاق مؤخرا مع نواب وسكرتيري عام عدد من المحافظات، على حصر كافة الأصول غير المستغلة؛ للبدء في استغلال هذه الأصول في إقامة مراكز تجارية بالمحافظات المختلفة.

وأعلن أن الجهاز بصدد الانتهاء من وضع الشكل القانوني للبورصات السلعية والتي يرغب عدد من المطورين والمستثمرين الدخول في ذلك النشاط فضلا عن نشاط إنشاء أسواق الجملة، والذي يعد ضمن أولويات الجهاز خلال الفترة الحالية.

فيما أكد عشماوي، أن أولويات الجهاز لا تقتصر فقط على إقامة المناطق اللوجيستية والمراكز التجارية فقط، بل يتم التباحث مع المحافظات لإنشاء أسواق الجملة العامة والمتخصصة في الخضر والفاكهة، حيث أبدى عدد من المستثمرين مثل مجموعة اللولو الهندية وشركة المتحدة للتجارة والتوزيع رغبتهم المشاركة في هذا النشاط، ويتم حاليا التباحث والتفاوض مع شركة رانجيس الفرنسية من أجل الدخول كمستثمر والحصول على حصة من الشركة المستهدف إنشاؤها خلال الفترة المقبلة لإدارة أسواق الجملة في مصر.

اقرأ أيضا