محافظة شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

الاربعاء 06 مارس 2019 | 02:39 مساءً
كتب : علي طلعت

احتفلت محافظة شمال سيناء "باليوم العالمى للحماية المدنية" الموافق الأول من مارس من كل عام، حيث قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ باستعراض مركبات ومعدات الإطفاء والسلم الهيدروليكى الذى يستخدم فى عمليات الإنقاذ، وتم عمل بيان بسيط للحريق قام به أطفال المدارس للتأكيد على أهمية دور الحماية المدنية ووزارة الداخلية فى إنقاذ الأرواح من أخطار الحريق والمفرقعات .

كما تم أيضًا استعراض معدات المفرقعات والمركبات الخاصة بها مع عمل بيان بسيط للتعامل مع العبوات الناسفة شديدة الخطورة باستخدام الريبوت عن بعد.

وشارك بعض تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات فى بيان عملى بسيط لتعريفهم بكيفية التعامل المبدئى مع الحرائق قبل امتدادها، وللتعرف على أهمية دور الحماية المدنية واستخدام المعدات التى يتم توفيرها عن طريق ديوان عام المحافظة.

وقد قام تلاميذ بعض المدارس بإلقاء فقرة شعرية وأغنية وطنية عن سيناء ومصر.

وفى النهاية قام المحافظ بتوجيه الشكر لرجال الحماية المدنية على ما يبذلونه من جهد فى الحرائق والمفرقعات وإنقاذ الأرواح، مشيرًا إلى أن المحافظة لا تألوا جهدا فى توفير كل متطلبات الحماية المدنية من سيارات ومعدات، كما شكر التلاميذ والطلاب المشاركين فى هذا اليوم للتضامن مع رجال الحماية المدنية.

حضر الاحتفال والعروض العقيد وائل فوزى مدير ادارة الحماية المدنية والعقيد المستشار العسكرى للمحافظة وعلاء الدين عطوة مدير عام العلاقات العامة بالمحافظة.

اقرأ أيضا