وزيرة الهجرة: المرأة المصرية بالخارج تلعب دور مؤثر لترسيخ الهوية

الاربعاء 06 مارس 2019 | 03:42 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، في جلسة نقاشية ضمن فعاليات مؤتمر "نساء على خطوط المواجهة 2019" المنعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، بعض المبادرات التي أطلقتها وزارة الهجرة المصرية وكان للمرأة دور حيوي بها.

وكان أبرزها مبادرة "اتكلم مصري"، والتي تهدف إلى تعليم أبناء وأطفال المصريين المقيمين في الخارج كيفية التحدث بلغة وطنهم الأم وتعريفهم العادات والتقاليد المصرية الأصيلة، مؤكدة أن المرأة المصرية بالخارج تلعب دورًا مؤثرًا بصدد تلك المبادرة في إطار التنشئة الاجتماعية والتربوية لهؤلاء الأبناء والحث الدائم على ترسيخ الهويتين المصرية والعربية لديهم.

وهنأت وزيرة الهجرة الشعب اللبناني على تولي 4 سيدات لحقائب وزارية هامة في الحكومة الجديدة، على نحو يمثل سابقة في تاريخ الحكومات اللبنانية المتعاقبة.

وعلى هامش المؤتمر، قدمت مكرم الشكر على دعوتها للمشاركة فيه إلى جوار الوزيرة اللبنانية مي شدياق، كما توجهت بالشكر إلى السفير نزيه النجاري سفير مصر في بيروت، مثمنة جهوده في الإعداد الجيد لبرنامج الزيارة وتنظيم لقاءات مع الجالية المصرية في لبنان بكل شرائحها.

كما قدمت الوزيرة، الشكر إلى كل طاقم العمل بجامعة بيروت العربية على دعوتهم الكريمة لها، وعلى رأسهم الدكتور عمرو العدوي رئيس الجامعة، مؤكدة أنها فرصة ذهبية لمعرفة أنشطة الأساتذة المصريين بالجامعة عن قرب ومدى تواصلهم مع المجتمع اللبناني.

اقرأ أيضا