كرم جبر: اجتماع رئيس الوزراء لم يتطرق لدمج المؤسسات الصحفية القومية

الاربعاء 06 مارس 2019 | 05:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الاجتماع الذى تم أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية وقطاع الاعمال، لم يتطرق لدمج المؤسسات الصحفية القومية، أو إلغاء بعض الصدارات الورقية وتحويلها لمواقع اليكترونية ، أو المساس بالكيانات القائمة بما يهدد وجودها واستمرارها.

وقال رئيس الهيئة، إن المناقشات تناولت سبل إصلاح المؤسسات القومية ، بما يمكنها من علاج مشاكلها خصوصا ما يتعلق بالديون واستثمار الاصول غير المستغلة ، بما يمكن المؤسسات من تنمية مواردها ، والوفاء بإلتزاماتها.

ويؤكد رئيس الوطنية للصحافة ، أن الحكومة ممثلة فى رئيس الوزراء أبدت استعدادها لمساعدة المؤسسات القومية ، فى إصلاح هياكلها الإدارية والمالية ، ومناقشة الخطة المقدمة من الهيئة لعلاج اوجة الخلل والقصور، والتطلع الى المستقبل فى ضوء الثورة التكنولوجية ، التى اثرت بشكل كبير فى مصر والعالم على المطبوعات الورقية .

وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة على الإعلام الوطنى ، والإشادة بدوره المساند للقضايا الوطنية، ودعم تلك التوجهات التى تدعم قضايا التنمية والاصلاح .

ومن المقرر أن يعقد اجتماع آخر فى غضون الايام القادمة ، لاستكمال مناقشة خطط الاصلاح والرؤية المستقبلية للمؤسسات القومية ، حفاظا على هذه الصناعة المهمة كأعد اهم ادوات الوعى والتنوير ، والتصدى للحملات التى تستهدف البلاد .

اقرأ أيضا