برلماني: اكتفاء الغاز يفتح أمامنا باب التصدير

الخميس 07 مارس 2019 | 10:57 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب صلاح عيسى، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن الخطوة التالية لخطوة تحقيقنا الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي هو التصدير إلى الخارج، معتبرًا أن ذلك مؤشرًا على أن مصر تسير في الطريق الصحيح لتحقيق التقدم والإصلاح الاقتصادي.

وأضاف عيسى لـ "بلدنا اليوم" أن هذا الاكتفاء بداية لحل أزمة أنبوب البوتاجاز التي كانت أحد المشاكل الدائمة الحدوث في الفترة الماضية، موضحًا أن السبب في تأخر توصيل الغاز لبعض المناطق هو عدم توصيل الصرف الصحي لهذه المناطق، معتبرًا أن ذلك أساس قبل توصيل الغاز الطبيعي.

وتابع عضو لجنة الطاقة بالبرلمان أنه نجح بالفعل في توصيل الغاز الطبيعي إلى بعض القرى والمناطق التابعة لدائرته، ووجد استجابة سريعة من وزارة البترول الأمر الذي ينم عن رغبة الدولة والوزارة في توصيل الغاز لمناحي الجمهورية.

وأكد أن تحقيق الاكتفاء من توفير الغاز الطبيعي سيحقق طفرة في عملية حل الكثير من مشكلات الطاقة التي كانت تواجه بعض المصانع العاملة، وأيضًا المنازل.

جدير بالذكر أن وزير البترول طارق الملا أكد خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع رئيس مجلس الوزراء، لعرض محاور الاستراتيجية المستقبلية لقطاع البترول، أن مصر حققت وبشكل رسمي الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا