"عشان ماتتورطيش".. 5 حيل تساعدك لاختيار الشريك المناسب لكي

الجمعة 08 مارس 2019 | 12:15 مساءً
كتب : هند صفوت

يعتبر اختيار الشخص المناسب، من أصعب الأمور التي تواجه معظم النساء إن لم تكن أغلبهن، وذلك نظرا لكون الاختيار الخاطئ سوف يترتب عليه الكثير والكثير من المشاكل الجسيمة، والتي قد تعرضهن لأضرار نفسية شديدة، خاصة في ظل كثرة الانفصالات وحالات الطلاق بين الأزواج، لذا يتعين على كل فتاة أن تحرص جيدا في اختيارها لهذا الشخص، وفي السطور القادمة نقدم لكي أفضل الطرق و النصائح لكي تختاري الشريك المناسب لكي.

-شغلي عقلك

يجب عليكي، أن تعملي عقلك عند قدومك على هذه الخطوة، وذلك عن طريق تغير أسلوب تفكيرك في مشاعرك وأحاسيسك، كما يتوجب عليكي ألا تضعي الإخفاق والفشل نصب عينيك، لأن الأفكار السلبية سوف تتحكم في حياتك، وستجعلك تختاري الشريك الخطأ.

-تعرفي على عيوبك

يتعين عليكي أن تتعرفي على شخصيتك جيدا، من خلال إدراكك لعيوبك قبل مميزاتك، حتي تستطيعي أن تختاري الشخص، الذي باستطاعته التعامل مع عيوبك وتحملها.

-حددي رغباتك

يجب أن تحددي الأشياء، التي ترغبين في معرفتها عن شريكك خلال فترة الخطوبة، في على سبيل المثال أخلاقه، وطريقة تفكيره، واهتماماته، وغيرها من الأشياء التي تودين أن تتعرفي عليها، لأن هذه الأمور سوف تكشف لكي مدى توافقكم مع بعضكم البعض، من عدمه.

-اختبري شريكك

قومي بأختبارشريك حياتك، لكي تشعرين وتتأكدين من أنه الشخص المناسب، وذلك عن طريق اختباره في بعض الأمور والمواقف الحياتية، ومن هنا سوف تتعرفين على شخصيته الحقيقية.

-لا تكوني سريعة الحكم

كوني امرأة حكيمة في تصرفاتك وقراراتك، فلا تتسرعي بالحكم على شخص بالسلب أو بالإيجاب، وذلك نظرا لكون المشاعر وشخصة الفرد يحتاجان إلى وقت كافي كي تستطيعين أن تحكم عليهما، لأن بداية اي تعارف سوف تجدين أنك انجذبتي لشخص ما ، لكن هذا الأمر لا يعني بالضرورة أنه الشريك المناسب، وقد يحدث العكس، لذا تريثي قبل الحكم على الشخص، الذي تودين الإرتباط به.

اقرأ أيضا