أبو شقة: التاريخ يقف كثيرًا أمام ثورة 1919

السبت 09 مارس 2019 | 03:16 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن منزل سعد زغلول كان الإلهام والقيادة لثورة 1919، موضحًا أن الشعب إذا أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر وخاصة أن الثورة استمرت لما يقرب من 5 أعوام.

وأشار "أبو شقة"، خلال كلمته باحتفالية الحزب المئوية لثورة 1919، إلى أن معارك الوفد صدرت لمصلحة العمال والفلاحين وحكومات الوفد كانت تقف بجانب العمال والفلاحين، مؤكدًا أن معاهدة 36 تؤكد العمل السياسى المحترف وهو من لا يؤخذ كله لا يترك كله وكنا أمام مرحلة جديدة من كفاح الشعب المصرى.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن التاريخ لابد أن يقف أمام ثورة 1919، مشيرًا إلى أن فؤاد باشا سراج الدين استعاد حزب الوفد إلى الحياة السياسية ولا زال حزب الوفد على مبادئه وكان ولا زال مدافعا عن الدولة المصرية حارسا للوطن والمواطن موجهًا التحية للجميع فى نهاية كلمته مرددا عاشت مصر حرة.

ولفت إلى أن الوثائق المصرية تؤكد على إرادة الشعب المصرى وكانت أيضا على إرادة الاستقلال موضحا أن ثورة 19 لا زالت محل تفسير وتحليل ليس فى مصر ولكن فى العالم أجمع ستظل دراسة، مضيفًا أن التاريخ سيقف أمام ثورة 19 نظرا لكونها ثورة فريدة على خلاف ثورات العالم، قائلًا: "رأينا الجميع يد واحدة المرأة والشباب والرجال ذاكرا محمود فهمى النقراشى وأحمد ماهر".

اقرأ أيضا