قبل انطلاقه.. ننشر جدول فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان

السبت 09 مارس 2019 | 03:43 مساءً
كتب : سارة محمود

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربى والأفريقى من مدينة أسوان، حيث ستبدأ الفعاليات يوم السبت الموافق 16 مارس، في تمام الساعة الخامسة مساءً حتي 18 مارس 2019، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويهتم الملتقى بالقضايا المتعلقة بواقع ومستقبل المنطقة العربية والقارة الأفريقية حيث يناقش المشاركون فيه من خلال الجلسات موضوعات مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية، وأثر التقنية الحديثة والابتكار فى إفريقيا والمنطقة العربية، إلى جانب عقد مائدة مستديرة لإجراء حوار بين المشاركين حول سبل الاستفادة من وادى النيل كممر للتكامل العربى والأفريقى، وكذلك تعقد ورشة عمل عن "تنمية منطقة الساحل"، بالإضافة إلى إقامة ورشتى عمل لريادة الأعمال إحداهما بعنوان "كيف تكون رائد أعمال ناجح"، والأخرى بعنوان "ريادة الأعمال الاجتماعية من منظور أفريقي".

وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التى تهم الشباب العربى والأفريقى، خاصةً فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى عام 2019، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب فى العالم العربى والقارة السمراء.

كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين فى مدينة أسوان احتفالًا بكونها عاصمة الشباب الأفريقى لعام 2019.

وتستعرض "بلدنا اليوم" جدول فعاليات ملتقي الشباب العربي والأفريقي.

يبدأ الملتقى السبت 16 مارس في الخامسة مساءً بفعالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى.

وتنعقد الجلسة الافتتاحية للملتقي يوم الأحد، في تمام الساعة العاشرة صباحا، ويليها جلسة نقاشية بعنوان مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية الساعة الحادية عشرة والنصف، ثم استراحة، وفي تمام الساعة الواحدة والنصف، تشهد الفعاليات جلسة المائدة المستديرة، بعنوان "وادى النيل ممر للتكامل الأفريقى والعربى".

وتعقد جلسة نقاشية، بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة العربية"، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، ويليها ورشة عمل، بعنوان "كيف تكون رائد أعمال ناجح"، في تمام الساعة الثانية ظهرا.

وتختتم فعاليات ملتقي الشباب العربي والأفريقي، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، وجولات حرة للمشاركين فى مدينة أسوان.

اقرأ أيضا