السيسي: لم نمس مصريًا واحدًا عام 2011

الاحد 10 مارس 2019 | 12:04 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن وسائل القتال في تدمير الدول تطورت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، والتي تتمثل في حروب الجيل الرابع والخامس من الحروب، موضحًا أن الوسائل الحديثة تعتمد على تدمير الدول وفرض الإرادة عليها.

وأضاف «السيسي» خلال الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، أن حروب الجيل الرابع والخامس لا تعتمد على الوسائل المباشرة وإنما تعتمد على الشائعات وتحطيم آمال وثقة الشعوب لهدف تدمير الدول.

وأضاف السيسي، أنه جماعات التيارات الإسلامي قدموا القيادات الدولة على أنها فاسدة، منوها أنه خلال أحداث اقتحام الامن الوطني أو أمن الدولة خرجت عدد من الشائعات على ان الحادث مرتب من جانب الجيش هدفها سقوط الدولة، حيثوا قالوا إن الجيش أدخل المتظاهرين الأمن الوطني للحصول على الوثائق من أجل هدم كرامة الشرطة.

وأكد على أنه كل يوم هناك شائعة واثنين وثلاثة، لافتا إلى أنه غير قلق لأن حجم الوعي الذي شكل للمصريين كبير للغاية، مطالبا كل أسرة بضرورة تحمل مسئولية أبنائهم، نظرا لأن هناك شباب يستشهدون من أجل أن تحيا مصر.

وتابع: "بأمانة لم نمس مصريًا واحدًا، ولكن عندما تدخلت العناصر الإرهابية سقط القتلى، وأُقيمت منصة لكي تسقط الدولة، وكان المطلب رحيل المجلس العسكري، ولذلك تم خلق حالة من محاولة قلب الرأي العام عليهم".

اقرأ أيضا