أطعمة تجدد شبابك وتحافظ على صحتك

الاثنين 11 مارس 2019 | 08:26 مساءً
كتب : شروق مدحت

يلعب النظام الغذائي دورًا هامًا في الحد من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وخاصة لدي النساء اللاتى تظهر عليهن التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه بشكل أسرع من الرجال، ونقدم أبرز الأغذية الصحية التي تعمل على مكافحة الشيخوخة، وتساعد فى تجديد شباب البشرة، بسبب إحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والكولاجين ومنها:

- يعد الجرجير من أبرز الخضراوات التي تحد من ظهور علامات الشيخوخة، ويعمل على الحصول على نضارة وجمال البشرة، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور.

- يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة عالية من مضادات للأكسدة وفيتامين سي والعناصر الغذائية الأخرى، التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

- يعتبر القرنبيط من أبرز الأغذية التى تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سى وحمض الفوليك والعناصر الاخرى التى تعزز صحة البشرة وتساعد على تجديد شبابها.

- تتربع السبانخ على قائمة أفضل أنواع الخضروات والأطعمة التى تحتوي على فيتامين سي والمغنسيوم والعناصر الأخرى، التي تحافظ على صحة البشرة وتحميها من البقع الداكنة والخطوط الدقيقة.

- يساعد الإكثار من تناول المكسرات على الحفاظ على رطوبة ونضارة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضا