للرجال.. أطعمة تحميك من السكتات الدماغية والجلطات

الثلاثاء 12 مارس 2019 | 08:32 مساءً
كتب : اسلام السايس

تحتل الجلطات أو السكتات الدماغية المركز الخامس في أسباب الوفاة بين الرجال حول العالم، وقد لا يعرف الكثير من الرجال عن طرق الوقاية من هذه الحالة الخطيرة، رغم وجود طريقة فعالة للوقاية من السكتات الدماغية والجلطات، هي تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على الوقاية، وفقًا لموقع الغذاء الشهير "Food Revolution Summit".

يقول أحد خبراء التغذية إن أفضل الطرق للوقاية من الجلطات أو السكتات الدماغية وهي أتباع نظام غذائى صحي، يحتوي على نسبة عالية من الأطعمة النباتية، خاصة الخضر والعدس والفول والبذور والحبوب الكاملة والفواكه والمكسرات.

ووفقًا للموقع يضيف الخبير أن الأطعمة النباتية تساعد على الوقاية من السكتات الدماغية، بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف، كما أن الأطعمة النباتية غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من الالتهابات الداخلية في الجسم، ومنع تراكم الترسبات في الشرايين، كما أنها تزيد من كفاءة عملية تدفق الدم.

وأوضح الموقع أن أفضل الأطعمة للوقاية من الجلطات الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز، البطاطا، الفاصوليا، المشمش المجفف والزبادي، كذلك الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل التمر، فول الصويا، الأرز، الكزبرة، الذرة الصفراء والأفوكادو.

اقرأ أيضا