ضياء رشوان: مؤتمر علمي لإنقاذ الصحافة حال نجاحي في الانتخابات

الاربعاء 13 مارس 2019 | 03:47 مساءً
كتب : إيناس رأفت

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المرشح لمنصب نقيب للصحفيين، إنه يسعى للاستفادة من خبرات كل النقباء السابقين بداية من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ونهاية بالكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة ، مضيفا أنه حال نجاحه سيعقد أول اجتماع بحضورهم للاستفادة من خلاصة تجربتهم.

وقال ضياء رشوان في الندوة التي عقدها بالأهرام، إنه في حال نجاحه سوف يدعو لعقد مؤتمر علمي عاجل بعنوان إنقاذ الصحافة، يتضمن مناقشة كل قضايا المهنة من مشاكل الصحافة الورقية والإلكترونية، وقضايا الدمج، وارتفاع مستلزمات الإنتاج، الدمج بين الورقي والإلكتروني، بهدف وضع روشتة عمل؛ لتقديمها الي كل الجهات، تتضمن مطالب محددة للعبور بالصحافة للمستقبل، وستكون النقابة بمثابة المظلة للجميع.

وأوضح رشوان، أن له تاريخا طويلا في مؤسسة الأهرام العريقة الأقدام في الشرق الأوسط، يمتد إلى 38 عاما، موجهًا الشكر للحضور اليوم.

وأكد أن المؤسسة تستحق مننا الكثير حيث قضيتنا فيها أكثر ما قضيناه في بيوتنا، موضحًا أن الصحافة تمر بمنعطف خطير يمكن أن تضيع بعدها، وليس هناك عصمة لها إلا أبنائها" ، مشيرا الانتخابات القادمة انتخابات مصائر، إما تتقدم المهنة وإما أن تهوي، وأبناء المهنة لن يضيعوا ما تركه له الأسلاف ولن يخذولوا السابقين، وسوف يشاركون بقوة.

وأشار إلى أن الأهرام جزء أصيل من نقابة كبيرة، حيث يشكل الصحفيون النخبة التي ولدت في القرن التاسع عشر، والأهرام كان في الطلعية والمقدمة ، موضحا أن لديه مهاما كثيرة، أولها الدفاع عن أرباب العمل، ولهذا نشأت النقابات.

اقرأ أيضا