كرم جبر: الصحفيين القلب النابض لسائر النقابات وانتخاباتها نزيهة

الجمعة 15 مارس 2019 | 11:29 صباحاً
كتب : سهام يحيى

سجل الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، منذ قليل بكشوف الجمعية العمومية لانتخابات نقابة الصحفيين

قال "جبر": إن انتخابات نقابة الصحفيين، هي أكثر انتخابات نزاهة وشفافية في مصر فيما العصور، وأن النقابة اليوم في مظهر حضاري، وأعداد الحضور كبيرة، والكل حريص علي التسجيل، مما يبشر انتخابات جيدة تليق بالجماعة الصحفية والمهنة.

وقال رئيس الهيئة عقب تسجليله بكشوف الجمعية العمومين، إن نقابة الصحفيين هي القلب النابض لسائر النقابات، ونقابة الصحفيين نقابة قوية، ودائما حريصة علي إجراء الانتخابات في مواعيدها، ومجلسها منتخبة".

وقال:" اتمني التوفيق للمرشحين، الذين سوف يمثلون إرادة الجماعة الصحفية، التي لا يمكن أن يملي عليها أحد قائمة أو شخص، واتمني انتخاب مجلس قوي قادر علي الدفاع عن المهنة والحريات، لان المهنة تمر بظروف صعبة وتحتاج لمجلس علي قادر علي مواجهة التحديات".

ينعقد اليوم الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

اقرأ أيضا