تعرف على قرارات عمومية الصحفيين التي ستناقشها النقابة اليوم

الجمعة 15 مارس 2019 | 01:53 مساءً
كتب : سهام يحيى

بدءت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين منذ قليل، التصويت على قرارات الجمعية اليوم، عقب اكتمال النصاب القانوني منذ قليل.

و ستبحث الجمعية العمومية، اليوم الموضوعات المطروحة على أجندتها، وبعدها بدء التصويت فى الانتخابات.

هذه القرارات سبق وأن اتخذتها الجمعية العمومية فى الماضى، وحتى الآن تتعلق بمسألة المطبعين مع الكيان الصهيوني، كما ستشهد جدول أعمال الجمعية العمومية التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة في مارس 2018م .

والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2018 حتى فبراير2019م، بالإضافة إلى اعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31/ 12/ 2018م، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2019.

كما ستناقش الجمعية المسائل المعروضة عن طريق مجلس النقابة بشرط موافقة الجمعية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها.

وأخيرا إجراء الانتخابات على منصب النقيب، والتجديد النصفي لــ(6) من أعضاء المجلس، وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تُجرى الانتخابات في اليوم التالي من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساءً، كما ستناقش العمومية ما يستجد من أحداث.

ينعقد اليوم الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

 

اقرأ أيضا