بحضور وزيرة الثقافة.. مؤتمر عن ثورة 1919 بعد مائة عام في الأوبرا

السبت 16 مارس 2019 | 09:30 صباحاً
كتب : إيناس رأفت

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يقيم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور سعيد المصري، المؤتمر الدولي "ثورة 1919 بعد مائة عام" ويفتتح المؤتمر صباح اليوم ، فى المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ، ويبدأ المؤتمر بكلمة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ، تليها كلمة اللجنة العلمية لإعداد للمؤتمر،ثم كلمة وزيرة الثقافة.

يعقب الافتتاح محاضرة بعنوان "الطريق إلى ثورة 1919 - "محمود أباظة، ثم تبدأ الجلسة الأولى فى الثانية عشرة والنصف، والتى يرأسها دكتور مصطفى الفقي ويتحدث فيها دكتور جابر عصفور عن التأثيرات الثقافية لثورة 1919، ودكتور سمير مرقص عن ما الجديد الذي أضافته ثورة 1919 للتاريخ الحديث؟، و دكتورة لطيفة سالم عن على أعتاب ثورة 1919.

ومن المقرر أن تنتقل الجلسات إلى مقر المجلس الأعلى للثقافة ، بافتتاح معرض الكتاب ومعرض الكاريكاتير ببهو المجلس ، ثم الجلسة الثانية فى تمام الساعة الخامسة بقاعة المجلس ، ويرأسها خالد عزب ، ويتحدث فيها أحمد عبدالدايم حسين عن قراءة الخارجية البريطانية لمظاهرات الاسكندرية خلال ثورة 1919. ، وحمادة الشافعي عن الموقف الأمريكي من ثورة 1919 ، و عبد الوهاب شاكر عن الوفد ومعركة الدعاية للقضية المصرية في الكونجرس الأمريكي.