الأهلي في مهمة مصيرية لقهر "الشبيبة" واستعادة هيبته بدوري الأبطال

السبت 16 مارس 2019 | 10:15 صباحاً
كتب : احمد عصام

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره شبيبة الساورة الجزائري، في مباراة مصيرية، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، على استاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلى مباراة اليوم، بحثا عن الفوز ولا بديل أمامه، خاصة بعد تعرضه للخسارة فى الجولتين الماضيتين أمام فيتا كلوب في الكونغو وأمام سيمبا في تنزانيا، ليدخل الأهلي المباراة وفي رصيده 7 نقاط فقط، جمعهم من انتصارين وتعادل.

ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيرة الغاضبة منه بعد الخسارة في آخر مباراة مما جعل مهمة الفريق صعبة، ويتسلح المارد الأحمر بعاملي الأرض والجمهور، حيث يساند الفريق في مباراة اليوم 15 ألف مشجع في مدرجات برج العرب.

ويضمن الأهلي التأهل إلى الدور ربع النهائي في حالة الفوز بأي نتيجة، بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول في جدول الترتيب، أما في حالة التعادل يحتاج الأهلي إلى تعادل سيمبا التنزاني مع فيتا كلوب الكونغولي في المباراة التي ستقام في نفس التوقيت.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متساويًا مع فيتا كلوب، وبفارق نقطة واحدة عن سيمبا التنزاني صاحب المركز الرابع، فيما يحتل شبيبة الساورة صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بإسناد مباراة الأهلي وشبيبة الساورة إلى الحكم التونسي صادق السالمي.