طارق الخولي: ملتقى الشباب العربي الأفريقي يساعد على تبادل وجهات النظر

السبت 16 مارس 2019 | 01:49 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب طارق الخولي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن استضافة مدينة أسوان اليوم السبت، ملتقي الشباب العربي والإفريقي يأتي ضمن توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أعلي المنصات الشبابية بمنتدى شباب العالم الأخير العام الماضي بشرم الشيخ باعتبار محافظة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، وتزامنًا مع ترأس مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف "الخولي"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، إن هذا الملتقى سيعمل على أن يكون هناك لقاء مشترك بين الشباب العربي والإفريقي والقدرة على تبادل لوجهات النظر حول العديد من القضايا والتحديات التي تواجه جيل من الشباب في مختلف البلدان العربية والأفريقية، كما أنه فرصة لبناء جسور تواصل بين شباب المنطقة، والقدرة على وجود ابتكار وحلول من قبل الشباب التي تواجه المحيط العربي والأفريقي.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أنه سيتم تركيز الورش والجلسات بالمنتدي على كافة القضايا التي تمس الوضع العربي والافريقي، فضلًا عن التركيز على البحث العلمي والخدمات الصحية وعن ريادة الأعمال والسلم والأمن بالمنطقة.

وأكد أن هذه الفعاليات تؤكد دعم مصر للشباب العربي والإفريقي وعودة الريادة الإقليمية، لافتًا إلي أن اختيار اسوان لاستضافة الملتقي ترجع إلي التاريخ العريق الممتده بين الحضارات المصرية والقارة السمراء، والحاضنة للثقافات الأفريقية والبعد العربي.

اقرأ أيضا