من بينها علاج حب الشباب وقشرة الشعر.. استخدامات مذهلة للأسبرين

السبت 16 مارس 2019 | 11:46 مساءً
كتب : شروق مدحت

توجد العديد من الاستخدامات الجمالية للأسبرين التي تغفل عنها العديد من الفتيات، فلايقتصر دوره على تسكين الآلام ولكن يمتد ليشمل بعض المشاكل الشائعة لدى النساء مثل حب الشباب وقشرة الرأس، ونقدم أبرز الإستخدامات المذهلة للأسبرين ومنها:

- يمكن استخدامه في التخلص من القشرة، وذلك من خلال القيام بطحن من 2 إلى 3 أقراص من الأسبرين وخلطها مع الشامبو، ثم تدلك فروة الرأس بهذا المزيج ويترك 5 دقائق ثم يغسل جيدًا.

- يساعد الأسبرين على التخلص من حب الشباب، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من حمض السالسيليك، الذي يساعد على تنظيف المسام، وللإستفاده منه فقط ضعى الأسبرين المسحوق والعسل، ثم اخلطيهم جيدا وضعيهم على وجهك لمدة 10 دقائق ثم يغسل جيدًا.

-يساعد الأسبرين على التخلص من بقع التعرق على الملابس، وذلك من خلال القيام بخلط الأسبرين مع القليل من الماء وضعيها على البقع ثم اتركيها لعدة دقائق ثم تغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

- يعد الأسبرين حل سحري فى التخلص من مسامير القدمين، وذلك من خلال القيام بسحق أقراص الأسبرين مع عصير الليمون لتشكيل عجينة، ثم توضع على المنطقة المصابة، لمدة نصف ساعة حيث يساعد على التخلص من تلك المشكلة.

اقرأ أيضا