السيسي يضع آليات تحقيق بنية أساسية قوية تربط بين دول القارة

الاحد 17 مارس 2019 | 04:24 مساءً
كتب : سهام يحيى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بفعاليات المائدة المستديرة "وادى النيل ممر للتكامل الإفريقى والعربى، بملتقى الشباب العربى والإفريقى بمدينة أسوان، على ضرورة وجود بنية أساسية قوية تربط بين دول القارة الأفريقية .

وعرض الرئيس عدة آليات من أجل تحقيق بنية أساسية قوية تربط بين دول القارة، ومنها وجود آلية لمكافحة الإرهاب بين دول القارة، ودراسة موضوع التعاون المشترك بين أفريقيا والأشقاء العرب، وإنشاء صندوق عربي أفريقي لتمويل المشروعات المشتركة بين الدول العربية والأفريقية .

وأكد السيسي خلال كلمته، على أهمية تأهيل الشباب قبل الدفع بهم فى المناصب القيادية، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب هو وصول هؤلاء الشباب إلى المناصب العليا فى الدولة.

وتابع "إذا توافرت الإرادة السياسية تتحول هذه الإرادة إلى إجراءات، لافتًا إلى أن أدوات وآليات الدولة تعمل من أجل ترسيخ فكرة التمكين للمرأة والشباب، محذرًا من خطورة الدفع بالشباب إلى المناصب القيادية قبل تأهيلهم ما يؤدى فى نهاية المطاف إلى الحكم على التجربة بالفشل.

زافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الملتقى مساء أمس السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في مدينة أسوان والذي يختتم فاعلياته غدًا الإثنين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشهد الحضور جلسات عمل اليوم التالي من منتدى الشباب العربي الأفريقي، بجلسة افتتاحية بعنوان "منتدى شباب العالم.. آفاق جديدة".

كما عقدت جلسة نقاشية عن مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية، وجلسة نقاشية أخرى بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على إفريقيا والمنطقة".

وبالتوازي مع الجلسات المختلفة، تُعقد ثلاث ورش عمل؛ الأولى بعنوان: "كيف تصبح رائد أعمال ناجحا؟"، والثانية حول ريادة الأعمال من منظور إفريقي، والأخيرة عن تنفيذ أجندة الشباب والأمن، وتختتم أعمال اليوم الثاني بالجلسة النهائية.

اقرأ أيضا