"المصريين الأحرار": ملتقى الشباب العربي الأفريقي يعزز قيم التعاون والسلام

الاحد 17 مارس 2019 | 09:58 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال حسام رأفت، رئيس لجنة الشئون العربية بحزب المصريين الأحرار، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي، والذي تستضيفه مصر في صعيدها وعلى ضفاف نيلها في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، يعتبر إحدى منصات منتدى شباب العالم التي تتمحور حول منح الشباب المصري ونظراءه من الدول العربية والأفريقية فرصة تطوير ودعم أفكارهم في جميع المجالات.

وأضاف رأفت أن مصر عازمة على تعزيز وتقوية التكامل العربي الإفريقي، من أجل إحداث نهضة تنموية شاملة لشعوب المنطقة والتغلب على التحديات المشتركة، التي تهدد استقرارها وتنذر بكوارث وخيمة على مقدراتها.

وأكد أن دول المنطقة بأسرها أيقنت أنه لا خلاص من المستقبل الغامض، والحاضر غير المستقر، إلا بمد يد العون لمصر في استراتيجيتها نحو تعزيز هذا التكامل، حتى وصلنا للمرة الأولى التي نرى فيها منطقة الشرق الأوسط متوحدة الرؤى والأهداف، وتتبنى استراتيجيات واضحة ودقيقة.

وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بحزب المصريين الأحرار، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي الذي بدأت أعماله اليوم السبت بمحافظة أسوان الساحرة، رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع، تستهدف تحصين الشباب من الأفكار المسمومة التي يبثها أهل الشر، وإحداث تقارب فكري وثقافي يخدم المنطقة جمعاء.

واختتم رأفت حديثه قائلا: "نحن بحاجة لنقل خبراتنا التي ستشكل انتقالة قوية لمصر ولدول القارة والدول العربية".

اقرأ أيضا