إطفاء انوار المعالم الرئيسية.. العاصمة الإدارية تحتفل بـ"يوم الأرض"

الثلاثاء 19 مارس 2019 | 03:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن احتفاء الوزارة بساعة الأرض من العاصمة الإدارية الجديدة بإطفاء انوار المعالم الرئيسية بها "مسجد الفتاح العليم، وكنيسة ميلاد المسيح، ومركز المؤتمرات، وفندق الماسة"، وذلك في تمام الثامنة والنصف يوم الـ30 من مارس الجاري.

ويأتي ذلك تزامنا مع الحدث العالمي، وسيجرى إغلاق أضواء عدد من المعالم الأثرية والسياحية منها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إضافة إلى إطفاء الأنوار بعدد من المعالم السياحية المهمة بالمحافظات المصرية، ومنها القلعة والأهرامات وأبو الهول ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى وبعض المعابد الأثرية بالأقصر كالكرنك وبعض الفنادق الكبرى، ومشاركة الجهات المختلفة والمجتمع المدني والأفراد.

وتعد "ساعة الأرض"، حدثًا سنويًا، يهدف لرفع الوعي بخطر التغير المناخي، من خلاله تشجيع الأفراد والمؤسسات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة؛ للإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك للحفاظ على حق الأجيال في المستقبل.

بدأت حملة "ساعة الأرض" من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007، واستخدمت المطاعم شموعًا للإضاءة وأطفأت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني، انضمت 400 مدينة لساعة الأرض عام 2008 تعد مدينة دبي هي المدينة العربية الأولى التي شاركت في "ساعة الأرض",

اقرأ أيضا