"مترو الأنفاق" ينفي اندلاع حريق بأحد قطارات خط "المرج - حلوان"

الاربعاء 20 مارس 2019 | 12:49 مساءً
كتب : إيناس رأفت

نفى أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، صحة ما تردد عبر بعض المواقع الإلكترونية بشأن اندلاع حريق بأحد القطارات بالخط الأول.

وبحسب بيان صدر اليوم الأربعاء، ذكر فيه المتحدث الرسمي لشركة الأنفاق، إن انفجار بطارية موبايل لأحد الركاب داخل قطار بالخط الأول ما بين محطتي الدمرداش وغمرة تسبب في حالة من الارتباك بين الركاب.

وأضاف أنه أثناء قيام قطار رقم ١٤٢ من محطة الدمرداش في اتجاه حلوان بالخط الأول فوجئ قائد القطار بضرب بلف الطوارئ من قبل بعض الركاب بسبب وجود إشاعة بحدوث شرر وانبعاث دخان داخل القطار ما أدى إلى حدوث حالة من الذعر بين الركاب ونزول بعض الركاب بين المحطتين بسكة الطوارئ.

وعلى الفور انتقلت فرق الطوارئ بالمحطة وتم رد بلوف الطوارئ وتسيير القطار إلى محطة غمرة بعد تأمين السكة والتأكد من خلوها من جميع الركاب، الأمر الذي استغرق بعض الوقت ما أدى لتأخير حركة القطارات لمدة ١٠ دقائق فقط، وبالفحص تبين وجود انفجار ببطارية أحد الركاب.

وناشد المتحدث باسم شركة المترو جميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والتواصل مع المركز الإعلامي للشركة قبل نشر أي خبر كاذب، مؤكدًا أن حركة القطارات بالخط الأول تعمل بانتظام في الاتجاهين.

اقرأ أيضا