أسامة حفني: مصر تصدر العلاج الطبيعي لكافة دول العالم

الاربعاء 20 مارس 2019 | 02:25 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور أسامة حفني عضو مجلس نقابة العلاج الطبيعي أن المهنة بمصر تصدر العلاج الطبيعي لكل دول العالم وهناك 5 عمداء خريجي كليات العلاج الطبيعي بمصر يعملوا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار عضو مجلس نقابة العلاج الطبيعي، إلى أن وصف خريجي العلاج الطبيعي بأنهم غير مؤهلين، إهانة للتعليم الطبي المصري أمام العالم، مشيرًا إلى أن خريج العلاج الطبيعي يدرس 67 ساعة معتمدة بالإضافة إلى 47 ساعة معتمدة في الأمراض المتخصصة معتمدة وكذلك 40 ساعة معتمدة لأساسيات العلاج الطبيعي، وقبل تخرجه يدرس 12 شهر فيما يسمى سنة الامتياز، مشيرًا إلى أن دارسي العلاج الطبيعي بمصر ينجحوا في دول العالم أكثر من خريجي كليات العلاج الطبيعي بالدول الأخرى.

وأضاف أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء بشأن قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعي بأنه مبني على جهل بأساسيات العلاج الطبيعي منوهًا إلى أن طلبة العلاج الطبيعي يفكروا في ترك كلياتهم عقب الهجوم المثار ضد خريجي كليات العلاج الطبيعي.

جاء ذلك خلال عقد النقابة العامة للعلاج الطبيعى، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا، لمناقشة تعديلات قانون مزاولة المهنة، المطروح من جانب لجنة بمجلس النواب، وذلك عقب قرار مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، الخاص بإعادة مشروع القانون إلى لجنة الشؤون الصحية مرة أخرى لدراسته والمناقشة بشأنه، بعد تحفظ عدد من النواب ورئيس البرلمان على مشروع القانون.

اقرأ أيضا