عمرو بدر: غلق موقع المشهد يثبت أن اللائحة تفرض المزيد من القيود على الصحافة

الخميس 21 مارس 2019 | 07:23 مساءً
كتب : رحاب الخولى

علق الصحفي عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، على القرار الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن حجب الموقع الإلكتروني لصحيفة المشهد، قائلًا: "قرار الغلق يؤكد أن تلك اللائحة تفرض المزيد من القيود على مهنة الصحافة، والقضاء على ما تبقى منها".

وأوضح"بدر"، فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن المجلس سيجتمع خلال الأيام المقبلة لرفض هذه اللائحة موضحًا أن هذا الشق يخص الجزء النقابي، وانه سيتم رفع دعوى قضائية للطعن على تلك اللائحة أمام المحكمة.

وأضاف عضو المجلس، أنه سيتم دعوة أعضاء الجمعية العمومية ورؤوساء تحرير الصحف، لرفض تلك اللائحة اتخاذ موقف ضدها، لأنها لائحة لاقانونية ولادستورية.

ونشر الموقع الإلكتروني لصحيفة المشهد التي يرأسها الصحفي مجدي شندي صورة من نص القرار الذي أرسله المجلس إلى الموقع والصحيفة، قائلا إن الحجب تم بسبب "تهم مجهولة".

وقال موقع المشهد إن نص القرار الذي أرسله المجلس لرئيس تحرير المشهد قال إن العقوبة تمت نظير “ما ارتكب بالخوض في أعراض إحدى الإعلاميات وعدد من الفنانات ونشرها لإحدى الصور الإباحية على موقعها الإلكتروني، فضلا عن سب إحدى الفنانات والتحقير من شأنها ومخالفة الآداب العامة وميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة (الأكواد). ولم يشر القرار إلى عناوين المواد الصحفية التي يتهم المشهد بها ولا تواريخ نشرها”.

وقال الموقع في بيان إنه يعتبر هذه الاتهامات ملفقة ” إلى أن يوافيها المجلس بالمواد محل التهم”، واعتبر إن “استهداف الموقع” يأتي على خلفية تمسكه بالقيم المهنية. وأكد إنه سوف سلجأ إلى القضاء لوقف القرار ” وذلك حتى لاتكون هذه السابقة تكئة لقهر ماتبقى من حرية الإعلام”.

اقرأ أيضا