"اوعى الكلب يعضك".. 5 جرائم عقر تهز الأحياء الراقية بالقاهرة

الخميس 21 مارس 2019 | 09:43 مساءً
كتب : محمود صلاح

فجأة تحول الكلب من حيوان أليف؛ يربيه العديد من المواطنين داخل منازلهم، إلى حيوان مفترس يهدد حركة المارة في الطريق، ويشكل خطرًا على الأطفال، ففي الآونة الأخيرة، تعددت مصائب الكلاب من عقر وترويع المواطنين، بعد ما زاد عددهم في الشارع المصري بشكل كبير، حيث إن الأمر لم يقتصر على القرى والأماكن الريفية فقط، ولكن امتدت للمدن والأماكن الراقية في القاهرة الكبرى.

"بلدنا اليوم" تستعرض عبر تقريرها التالي، عددًا من الجرائم التي كان البطل فيها الكلاب الضالة، والضحايا إما أطفال صغار أو مواطنين.

الرحاب

جريمة الكلاب التي ظهرت في الآونة الأخيرة، لم تكن مقتصرة على الكلاب الضالة فقط، لكن هناك كلاب من النوعيات الأخرى اصابة المواطنين، ففي منطقة الرحاب، تعرض رجل للعض من أحد الكلاب بالقرب من بوابة 13 بالبنفسج 2، في المنطقة سالفة الذكر، ما أدى إلى إصابته بأجزاء مختلفة من جسده.

وظهرت إصابات بالغة بعد التعدي عليه من الكلاب الخاصة الشرسة، ونقله لمستشفى بالقاهرة الجديدة، ويمثل للعلاج حاليًا".

وعبر مواطنون يقطنون بالرحاب أن: "الناس والأطفال هتموت وأصحاب الكلاب سايبينها مفكوكة ومطلوقة تقطع في الناس وكمان لما تتكلم وتدافع عن أرواح الناس مش عاجبهم".

وتم تحرير محضر شرطة، وإخطار الرائد تامر عبدالشافي، رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول.

"كلب مدينتي"

فبعد وقوع حادث الرحاب بأيام، شهدت منطقة مدينتي، حادثة بنفس النوع، حيث استيقظ الأهالي على صراخ الطفل محمد إيهاب، لهجوم "كلبين مدينتي"، كاد أن يودو بحياته، لولا تدخل أُمه في الوقت المناسب.

اتجهت أم الطفل نحو الكلاب، لكي تمنعهم من عقر ابنها، فلم تجد حل إلا أن تحتضن الطفل، وتغطيه بجسدها، وحاولة السكان مطاردت الكلاب ببعض العِصِي لكنه واصل الهجوم عليهم عدة مرات.

وعاد الطفل محمد إيهاب سماحة إلى منزله، بعد أن تلقى العلاج في المركز الطبي العالمي، إثر تعرضه لهجوم من كلب يخص أحد السكان عليه.

أسيوط

ومن محافظة أسيوط، خلق كلب حالة من الذعر والخوف بين المواطنين، بعدما عقر كلب ضال 17 شخصًا، بينهم 15 طفلا، بعد مطاردته لهم بشوارع مدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط، ونقل المصابون إلى مستشفيات صدفا وأبوتيج لتلقي العلاج ومنحهم الأمصال اللازمة، مع وضعهم تحت الملاحظة الطبية.

التجمع

لم تنتهي هذه المسرحية بعد، ففي الحي الراقي "التجمع الخامس"، عقر كلب بلدي طفلة ، أثناء مرورها بالطريق.

وبإنتقال معاون المباحث، لمكان البلاغ تبين أن الكلب بلدى وخاصة بساكن أجنبى ويعمل مدرس بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، ولديه كلبان يقوم بتربيتهم فى حديقة الشقة.

وقالت والدة الطفلة الضحية ٦ سنوات، أنها أثناء توصيل نجلتها للمدرسة فوجئت بكلب عقرها بالفخذ الأيسر من الخلف وتعرضت الطفلة للإصابة وتحرر محضر بالواقعة وحمل رقم ٣٥٩٤ جنح ٢٠١٩، وتم العرض على النيابة وأصدرت قرارها.

الخلفاوي

لم تمر سوى أيام قليلة وشهدت منطقة الخلفاوى بحى شبرا ضحية جديدة للكلاب الضالة، وذلك بعدما نهش كلب ضال جسد طفل فى عمر الزهور أثناء توقفه اسفل منزله ولم يستطع الأهالى إنقاذه من الكلب، وتم نقل الطفل إلى المستشفى.

قدمت أسرة طفلة بلاغًا، يفيد بتعرض نجلهم لواقعة نهش من كلب ضال، ما تسبب فى إصابته بجروح متفرقة من جسده، تم تحرير محضر بالواقعة.

القاهرة الجديدة

كان آخر هذه المسرحية اليوم، حيث حررت سيدة محضرا بقسم شرطة التجمع الأول، بعد إصابتها وابنتها أثناء هروبها من كلاب شرسة طاردتها بمنطقة القاهرة الجديدة.

وتلقى قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من "ه .س"، يفيد أنه أثناء سيرها بصحبة طفلتها هجم عليها كلبان شرسان تمتلكهم إحدى السيدات، وأثناء هروبها منهم سقطت على الأرض وقام الأهالى بإنقاذها.