بالتفاصيل.. "مستقبل وطن" تحتفل بالعيد القومي الـ89 لمدينة صان الحجر

السبت 23 مارس 2019 | 03:14 مساءً
كتب : سارة محمود

نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، احتفالية شارك بها أكثر من 3 آلاف شاب من أبناء المحافظة، احتفاء بالعيد القومي لمدينة "صان الحجر" ومرور 80 عاما على اكتشاف المقابر الملكية بها.

وقال أحمد صفوت السعيد، سكرتير عام الشعبة العامة للأسمدة بالاتحاد العام للغرف التجارية، وأمين السياسات بحزب مستقبل وطن بالشرقية، إن صان الحجر كانت عاصمة مصر الأولى على مدار 3 أسر (23،22،21) وأنها تزخر بثلث آثار مصر.

واشار "السعيد"، إلى أن الاحتفالية جاءت لتسليط الضوء على المدينة التي باتت مهمشة رغم عراقة تاريخها، في محاولة من الحزب لإحيائها مرة أخرى من خلال مطالبة المسئولين بتوفير الحد الأدنى من الخدمات لسكانها الذين تزيد أعددهم عن 450 ألف مواطن.

وأضاف أمين سياسات حزب مستقبل وطن بالشرقية، أن انعدام الخدمات بالمدينة التاريخية، مطالبا الجهات المسئولة بإقامة المؤتمرات الدولية فيها للتعريف بأهميتها لتضاهي الأقصر وأسوان، مؤكدًا أن الاحتفالات تضمنتماراثونا للجري وهدايا عينية تم تقديمها لبعض القيادات التي أثرت العمل الميداني.

وأوضح أن الاحتفال حضر لفيف من قيادات المحافظة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد غير قليل من القيادات السياسية وسط مشاركة أهلية لأعداد غفيرة شهدت الاحتفال.

اقرأ أيضا