للرشاقة وعلاج التوتر.. فوائد لا تعرفها عن تناول زبدة الفول السوداني

السبت 23 مارس 2019 | 10:47 مساءً
كتب : شروق مدحت

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التى تساعد بدورها على الحماية من العديد من المخاطر الصحية، ونستعرض أبرز الفوائد التى يغفل عنها العديد من الأفراد من تناول زبدة الفول السوداني ومن أبرزها:

- تحتوى على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية الصحية، والتي تساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.

- تساعد على الحماية من أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم، وأيضا تحمي من الإصابة من النوع الثانى من مرض السكري، وذلك نتيجة إحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة والألياف، والتي تساعد أيضًا على التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم.

- ينصح مرضي السكري بتناول ملعقة من زبدة الفول السودانى في فترة ما بعد الظهر حيث تساعد على ضبط مستوى السكر فى الدم لمن يعانون من انخفاضه.

- تعمل على تحسين صحة العضلات والأعصاب لغناها بالمغنيسيوم.

- تعمل على محاربة الإلتهابات وتحسين صحة الدماغ كما أن تناولها يقلل من القلق ويساعد على تحسين وظائف المخ كما يقلل من مستويات التوتر لغناها بمركبات السيتوستيرول التى تعمل على خفض مستويات الكورتيزول وتحقيق الهدوء، وذلك نظرا لغناها بالخصائص المضادة للأكسدة ودهون أوميجا 6.

- تعد من أبرز الأغذية المفيدة لصحة العين، حيث تحتوى على نسبة عالية من فيتامين E و K، التى تساعد على منع إعتام عدسة العين وغيرها من مشاكل العين الشائعة.

اقرأ أيضا