رجب العطار: حملات المقاطعة لن تؤثر على شراء الياميش الرمضاني

الاحد 24 مارس 2019 | 02:38 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نفى رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، تأثر حركة الشراء وإقبال المواطنين على شراء الياميش ومستلزمات رمضان بحملات المقاطعة التي يتم الدعوة إليها في هذا التوقيت من كل عام تحت دعوى أن الياميش من السلع الرفاهية والكمالية.

وأشار "رئيس شعبة العطارة" إلى أن الياميش والمكسرات تباع في المولد النبى بكميات كبيرة مثلها مثل شهر رمضان وتكاد تكون أكثر مبيعا في المواسم.

وأوضح "رئيس شعبة العطارة" أن الياميش والمكسرات له مدة صلاحية محددة ولا يمكن تخزينها لمدة طويلة مما يعرضها للتلف، موضحا أن المنافسة بين المستوردين لخدمة المستهلك المصرى سوف تكون كبيرة بما يعود على المستهلك في النهاية.

وكان المستوردون وأعضاء الغرفة التجارية أعلنوا استعداداتهم لاستقبال شهر رمضان المبارك والذي تحرص فيه الكثير من الأسر على شراء الياميش والمكسرات بشكل كبير.

ولأول مرة يتم تقديم أسعار الياميش بأسعار مخفضة تصل إلى 10% في الأسواق نظرا لتراجع الأسعار العالمية، كما يتم الإعداد إلى أكثر من معرض من المعارض المتخصصة في عرض وبيع السلع والياميش تحت مظلة الغرفة التجارية وكذلك الوزارة المعنية مثل التموين والتجارة الداخلية.

اقرأ أيضا