العبيدي:استحداث الهجرة لآليات تواصل مع المصريين فى الخارج "توضيحاً للحقائق"

الاحد 24 مارس 2019 | 08:04 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بما تستحدثه السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، من وسائل التواصل مع أبناء مصر في الخارج، والتي كان من بينها مبادرة التعاون التي أطلقتها الوزيرة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لتطوير آليات التواصل.

وأضاف العبيدي، فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن أعلان وزيرة الهجرة، عن استخدام برنامج الاتصال الإسكايب، ضمن مبادرة "اسأل واقترح لايف"، فرصة كبيرة لعرض كافة المشكلات التي تواجه أبناء مصر في الخارج، بشكل مباشر مع الوزيرة.

وتابع:" لا يمكن أن نغفل الدور الكبير للإعلام في إيصال صوت المصريين بالخارج للمسؤولين، ونقل الحقائق من ناحية، وتسليط الضوء على الأحداث من ناحية ثانية، وطرح الحلول للمشكلات التي تقع في أي قطاع من القطاعات أو أي مجال من المجالات من ناحية ثالثة، كما أنه الوسيلة الأسرع والأهم لتحريك الرأي العام لاتخاذ موقف او إيجاد حلول من ناحية رابعة".

وشدد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، على ضرورة أن تحتذي كافة الوزارات حذو الهجرة، من خلق واستحداث آليات إعلامية مبتكرة للتواصل مع أبناء مصر في الخارج، حيث أنهم هم حائط الصد الأول عن مصر.

وانتهى بقوله:" من الأهمية بمكان أن يتم عرض وتوضيح كافة الحقائق عن مصر وما يدور فيها، حتى لا يقعوا فريسة للإشاعات المشوِّهة لمصر وللقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تستهدفه الجماعات الإرهابية بكثير من التشويه".

اقرأ أيضا