وزيرة السياحة تستعرض النماذج الناجحة للحكومات في التحول الرقمي

الاثنين 25 مارس 2019 | 08:20 مساءً
كتب : رحاب الخولى

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في جلسة وزارية لاستعراض النماذج الناجحة للحكومات نحو التحول الرقمى في قطاع السياحة؛ وذلك خلال استضافة مصر ممثلة في وزارة السياحة للاجتماع الخامس والأربعين للجنة الاقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والتي تُقام تحت رعاية دولة رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي فى مدينة القاهرة خلال يومي 24 و 25 مارس الجاري.

وأدار هذه الجلسة السيد مارسيلو ريزي Marcleo Risi رئيس الاتصالات بمنظمة السياحة العالمية.

وشارك في حضور الجلسة السيد خالد عبد القادر، مدير عام بشركة مايكروسوفت مصر، والسيد أـنس السولاي مدير تكنولوجيا المعلومات بالهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث الوطني، والسيدة دايانا روبينو نائبة رئيس كبرى شراكات السياحة العالمية ماستركارد.

وتناولت الجلسة مناقشة أهمية التقدم التكنولوجي والتحول الرقمى وتأثيره علي كفاءة الادارة والاستدامة، حيث تم استعراض قصص النجاح المختلفة وأفضل الممارسات فى هذا الشأن مثل تجربة المملكة العربية السعودية وشركة مايكروسوفت وشركة ماستر كارد، بالإضافة الي مناقشة كيفية تطبيق التحول الرقمى الحكومى فى قطاع السياحة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، خلال الجلسة، أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي أصبح الآن أولوية لدعم الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به مصر، مشيرة الى أن السياحة جزءًا لا يتجزأ من عملية التنمية الاقتصادية حيث يجب توظيفها والاستفادة منها من خلال بيئة عمل رقمية على الصعيدين الوطني والعالمي.

واكدت أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام، واشارت الى أهمية التنسيق بين الأطراف المعنية في الحكومة والقطاع الخاص ، لافتة الى أنه من أولويات وزارة السياحة لتسريع هذا التحول داخل إطار عمل وزارة السياحة وكذلك في قنوات ووسائل الاتصال بما يتماشى مع الطلب العالمي للأسواق.

اقرأ أيضا