قبل الانتهاء من مناقشة الدستور.. مستقبل وطن: مصر عادت بعد ثورة 30 يونيو

الاثنين 25 مارس 2019 | 10:11 مساءً
كتب : سارة محمود

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الأول لأمانة المهنيين لحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب، تحت عنوان "مهنيين من أجل مصر"، التي بدأ فعليات المؤتمر بتلاوة القرآن الكريم.

حضر المؤتمر المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، والمستشار عصام هلال أمين التنظيم، والنائبه شادية خضير، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس اللنواب، وعدد من شباب أمانات حزب مستقبل وطن.

محمود سعد: ثورة ٣٠ يونيو جاءت لزيادة تمثيل ودعم الممارسة السياسية

فى بداية اللقاء قال الدكتور محمود سعد، أمين أمانة المهنيين بحزب مستقبل وطن، إن التعديلات الدستورية المرتقبة تهدف إلى ترسيخ الممارسات السياسية، وتعميق مفهوم الديمقراطية، واكتساب مكتسبات ثورة ٣٠ يونيو.

مستقبل وطن

وأوضح سعد، خلال كلمته بالمؤتمر ينظمة أمانة المهنيين بحزب مستقبل وطن، أن ثورة ٣٠ يونيو جاءت لزيادة تمثيل ودعم الممارسة السياسية والتوازن بين طوائف المجتمع، فضلًا عن كشف حالة الحراك السياسي التي شهدتها مصر مؤخرًا.

وأكد أمين المهنيين، أن التعديلات الدستورية جاءت للحفاظ على ما بذلته القوات المسلحة الفترة الماضية من جهود لخدمة المواطن البسيط، وللحفاظ علي الأمن القومي للبلاد، كما جاءت التعديلات للإصلاح نظام الانتخابات.

مستقبل وطن

مستقبل وطن: مصر تشهد الفترة المقبلة العديد من الإنجازات على أرض الواقع

وفي نفس السياق قال علي شاور، أمين مساعد أمانة المهنيين بحزب مستقبل وطن، إن الفترة المقبلة ستشهد وضع خطة عمل لكافة الأمانات الحزب بربوع المحافظات، على أن ينتهي منها الحزب خلال ١٠ أيام.وأوضح شاور، أنه سيتم تكوين غرف عمليات لأمانة المهنيين للمشاركة الجادة في مساندة أعضاء الحزب في شتى المجالات، ووضع خطة لتطوير الأداء الحزبي لأمانة المهنيين الفترة المقبلة.

وأكد شاور: "أننا على اعتاب عصر جديد يسوده الأمن والاستقرار، كما أن الفترة المقبلة تشهد مصر العديد من الإنجازات على أرض الواقع، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي".

حسام الخولي: "مستقبل وطن" ساهم في تعريف المواطن بأهمية التعديلات الدستورية

ويليه كلمة المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، الذى قال إن الحزب منذ نشأته وهو لم يتهم فقط بإصدار البيانات للإعلان عن تأييدة للتعديلات الدستورية فقط، ولكن ساهم خلال الفترة الماضية في تعريف المواطن بأهمية التعديلات الدستورية، والفوائد التى تأتي لمصر من خلال تلك التعديلات.

مستقبل وطن

وأعرب الخولي، خلال كلمته بالمؤتمر الذي يعقده الحزب، عن سعادته بهذه المؤتمر الحاشد لامانه المهنيين، مؤكدًا ان الفترة المقبلة ستشهد تعاون مثمر بين نقابة المهنيين والنقابات الأخرى.

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الجميع يدرك جيدًا الأن النهوض الاقتصادي التي تعبر به مصر إلي بر الأمان، مؤكدًا "ولو الرئيس كان قال أنه هينفذ كافة المشروعات القومية في برنامجه الانتخابي، كان لم يصدقه أحد".

محمد شوقي: الدستور هي الوسيلة الوحيدة لإسعاد المواطنين

كما تابع الدكتور محمد شوقي، أستاذ القانون الدستوري، أن هناك ١٢ مادة في دستور ٢٠١٤، لابد وأن يتم تعديلها في التعديلات الدستورية الجارية، مكملاً: أن هناك بعض من المواد بالدستور محصنة ولا يمكن الإقتراب منها، لافتًا إلى أن الدستور هي الوسيلة الوحيدة لإسعاد المواطنين، إذا لماذا يصادر الآخرون على أن الدستور ٢٠١٤ هو دستور اللإزامي ولا يمكن تغييرة.

وأضاف أن الشعب هو صاحب السيادة الأولى والأخيرة، ولذلك فمن حقه أن يصوت بالموافقة أو بالرفض على التعديلات الدستورية المقترحة من قبل ١٥٥ نائب بالبرلمان.

مستقبل وطن

رئيس مستقبل وطن: مصر عادت إلينا بعد ثورة 30 يونيو المجيدة

واختتم الدكتور أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، خلال كلمته أمام أمانة اللجان المتخصصة بالحزب، مصر عادت إلينا بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، لقد نهضت مصر الآن من كبوتها، وقدم المصريون وعلى رأسهم المهنيين تضحيات كثيرة، ولن نتوقف عن ذلك لكن سيتوقف التاريخ ليكتب تلك التضحيات موجهًا التحية والتقدير لكافة الحضور بالمؤتمر الأول لأمانة المهنيين، وأن النقابات هي الوطن الصغير حيث الالتفاف من أجل العمل والعطاء والمسار القويم للمخلصلين وصناع المستقبل.

مستقبل وطن

مستقبل وطن

مستقبل وطن

اقرأ أيضا