مدير "57357": الفترة المقبلة ستشهد طفرة في القضاء على السرطان

الثلاثاء 26 مارس 2019 | 11:02 صباحاً
كتب : إيناس رأفت

علق الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى 57 3 57، على المبادرة التي أعلنتها وزارة الصحة لعلاج السرطان للأطفال والكبار، بعد نجاح الصحة في القضاء علي فيرس سي، قائلًا إن الأطفال الصغيرة لا يأتي لهم السرطان في الكبد ولكن يأتى لهم في البداية من خلال التهاب الكبد الوبائي.

وعن توحيد العلاج، قال أبو النجا، إن البروتوكولات جميعها موحدة ولكن الاختلاف يكون بين المستشفيات وبعضها وليس بين الغنى والفقير، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورًا ملحوظًا في علاج الأورام السرطانية.

وتابع أبو النجا، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" أنه بعد النجاح الذي حققته وزارة الصحة، فى ملف علاج فيرس سى الصحة المدرسية، تسعى حاليًا إلى بناء نظام علاجى وفق أحد برتوكولات علاج الأورام للأطفال والكبار مؤكدًا أن الدولة مهتمة بوضع نظم صحية تستهدف بناء الإنسان سواء في أمراض فيرس سي أو أورام السرطان متمنيًا النجاح لهذه المبادرة.

يذكر أن توحيد طرق العلاج فى جميع مراكز ومستشفيات علاج الأورام وفق البروتوكولات العالمية يعني أن المريض الذى يعالج من أى ورم سرطانى أيا كان داخل وزارة الصحة أو خارجها سيحصل على نفس طريقة العلاج ما يعنى أن من يملك المال والإمكانات ومن لا يملكه سيعالج وفق أحدث طريقة ونظام دون تفرقة وهو ما يحقق العدالة الاجتماعية للمريض.

اقرأ أيضا