نهال عنبر: البلطجة والعرى مقبولة سنيمائيا مرفوضة دراميا "حوار"

الثلاثاء 02 ابريل 2019 | 05:46 مساءً
كتب : إيناس رأفت

نهال عنبر: أنا "حما رخمة" لياسمين صبرى فى "حكايتى".. رمضان القادم

البلطجة والعرى مقبولة سنيمائيا مرفوضة دراميا

أحب محمد رمضان والمنتجون حصروه فى أدوار معينة

"طيور الظلام" مع الزعيم مولد نجوميتى

ملف العلاج أهم أولوياتى داخل نقابة المهن التمثيلية

نهال عنبر فنانة بدرجة امتياز خاضت تجربتها الأولى عندما اكتشفها المخرج شريف عرفة وقدمها فى دور قصير فى فيلم طيور الظلام بمشاركة النجم الكبير عادل إمام ومن أول تجارب لها وجدت نجاحها من بعدها اتجهت للتليفزيون، تزوجت نهال عنبر من عازف الأورج مجدى الحسينى ثم انفصلت عنه بعد أن أنجبت ابنهما "حسام" وهى حاصلة على بكالوريوس سياحة، لها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية أهمها، عمر الأزرق، فوبيا، إعدام برىء، على جنب يا سطى، أما على الصعيد الدرامى فقدمت عدة أعمال تألقت من خلالها نذكر منها، مسلسل سوق العصر، الظاهر بيبرس، الحقيقة والسراب، القاصرات، عائلة زيزو، من أجل هذا كان لنا لقاء مع الفنانة نهال عنبر وإلى نص الحوار:

نهال عنبر

بعد فوزك بعضوية نقابة المهن التمثيلية.. ما هى أهم الملفات التى ستعملين عليها الفترة القادمة؟

أنا أخدم النقابة بشكل كبير سواء كنت من خارج النقابة أو من داخلها كما أننى سأزور مكتب النقابة مرتين فى الأسبوع لخدمة الأعضاء، ولذلك أنا ترشحت لنقابة المهن التمثيلية من أجل المساعدة فقط وهذه مهمتى، وملف العلاج من أهم الملفات التى سأعمل عليها فهناك ضرورة للعمل على هذا الملف، إضافة إلى أى شكوى سيتم التقدم بها سأساعد فيها بشكل كبير، كما أن فوز الدكتور أشرف زكى بمنصب نقيب المهن التمثيلية جاء من خلال استحقاقه لهذا المنصب وخدمته للمهنة بشكل كبير.

هل ستشاركين فى السباق الرمضانى لهذا العام؟

سأشارك فى السباق الرمضانى لهذا العام بمسلسل "حكايتى" مع الفنانة ياسمين صبرى ومن إخراج أستاذ أحمد سمير فرج.

ماذا عن دورك فى مسلسل حكايتى؟

لا أريد أن أحرق الدور ولكن أظهر بشخصية الحماة الرخمة، التى ترفض زواج ابنها أحمد صلاح حسنى من ياسمين صبرى وأقدم شخصية شريرة تنتمى للطبقة الراقية، وتتعامل مع زوجة ابنها المنتمية لطبقة بسيطة بتعال وتكبر.

لك العديد من الأعمال سواء على الصعيد الدرامى أو السينمائى ما هى أبرز عمل لك؟

كل أعمالى مميزة وناجحة وهذا نتيجة لأننى أنتقى أعمالى بشكل كبير ولائق واجتهد وأذاكر حتى أقدم أفضل ما لدى.

رحلتك منذ البداية لم تكن سهلة.. حدثينا عن أعمالك؟

فى الحقيقة أنا ماتعبتش فى مشوارى الفنى إطلاقًا فمنذ تقديم أول عمل ليا فى فيلم "طيور الظلام" وهو مولد نجوميتى والحمد لله نجحت فى دورى بشكل كبير ومن بعدها ألف ليلة وليلة ومن بعدها توالت على الأعمال فأنا الطريق بالنسبة لى لم يكن صعبا لكن يتطلب المجهود فقط.

رأيك فى محتوى الفن المقدم حاليًا سواء على الصعيد الدرامى أو السينمائى؟

الفن فى مصر بدأ يتقدم بشكل كبير فالمسلسلات بمستوى جيد حتى لو كان عددها قليلًا أيضا الألفاظ الخارجة بدأت تنحسر بشكل كبير وصار عليها خط أحمر لأنها تقدم للأسر فى البيوت ومن ثم الحفاظ على عدم خدش الحياء ضرورة من وجهة نظرى، وهناك تقدم أيضًا سواء فى الكاميرات أو الإضاءة كل هذه الأشياء على أحدث مستوى كما أن الصورة أصبحت واضحة بشكل كبير وهذا يساعد فى تقديم الفن المصرى.

نهال عنبر

هل تتابعين بعض الأعمال السينمائية أو الدرامية؟

أتابع البعض منها وليس كلها كما أن هناك بعض الظهور لوجوه شبابية تنم عن الموهبة ولذلك أتوقع لهم مستقبلًا باهرًا وناجحًا والتطوير من النفس والتقديم بشكل أفضل أصبح له عدة إمكانات لذلك الوجوه الشبابية الجديدة لها مستقبل ناجح، كما أن شهرتهم تتحقق بسرعة بخلاف الماضى وهذا نتيجة لتطور التكنولوجيا ووسائل الاتصال.

هل سنشهد عودتك للمسرح مرة أخرى؟

منذ فترة قمت فى المجلس القومى للمرأة بمسرحية نالت إعجاب الجميع وهناك مسرحية أخرى سيقوم بها المجلس القومى للمرأة وهى مسرحية تناقش قضايا المرأة ونجاحها ومسيرتها فى خلال الـ100 عام الماضية والمسرحية تحت عنوان "اللى رسمت الطريق".

حدثينا عن نهال عنبر خلف الكواليس.. هل اكتسبت الخبرة الكافية التى تمكنها من الظهور بكل ثقة؟

لا أنكر ذلك لكن لا زلت أذاكر وأجتهد فى كل دور أقدمه حيث أننى أسعى لتطوير أدائى بشكل يقبله الجمهور ويتفاعل معه لأن اكتساب الخبرة لا تعنى الاجتهاد الكافى، حتى فى ظهورى فى الإعلام ما زالت أذاكر، فأنا أنتقى اختياراتى وأتخيل الشخصية التى سأقوم بها بشكلها ولبسها وأدائها كل هذا اجتهاد وتطوير لأن عدم المذاكرة والتطوير تعنى عدم النجاح.

الجمهور لم ير لك أى عمل "خارج" ما السبب وراء ذلك؟

تربيتى هى السبب فأنا شخصية تربت على ذلك، لذلك أرى أن أى شخصية ضد الدين لا أقوم بها فأنا حريصة للغاية كما أننى أؤكد أننى أنتقى أعمالى بشكل كبير.

رأيك فى الأعمال التى تتسم بالبطلجة والعرى والألفاظ الخارجة؟

أريد أن أؤكد نقطة، ليس معنى أننى لا أقوم بأى دور "خارج" أننى ضد الممثلات اللاتى يقومن بهذه الأدوار لأن هذه دراما والدراما انعكاس للواقع وهذا يحدث فى الشارع.

الأدوار الخارجة التى تعرض فى السينما تعليقك عليها؟

السينما تستعرض هذا ومن حقى أن أذهب أو لا لكن فى الدراما التليفزيونية فأنا أرفض ذلك تمامًا كما أننى انقطعت فترة عن التمثيل بسبب هذا الموضوع.

رأيك فى الشاب محمد رمضان هل يستحق أن يكون نمبر وان فى مصر؟

محمد رمضان شخص اجتهد وعلى المستوى الشخصى فأنا بحبه وأحب أداءه فهو شاب صغير وظهر فى البداية فوجد نجاحا، ومن ثم المنتجون هم من وضعوه فى هذا القالب ومن خلال ذلك نجح وأى شخص فى مكان محمد رمضان كان سيفعل ذلك، كما أن الراب له نظام مثل أغانى مافيا مافيا ونمبر وان فهى تخضع لنظام الراب؛ لأن الشخص يغنى هذه الأغنية ويرد بها على نفسه أو يقوم بالرد على شخص آخر أو يمجد فى نفسه، فدائمًا الراب له طريقة وهذا نظامه هكذا فالناس تعتقد أن محمد رمضان شخص يدعى النجومية فمحمد كان يرد على أغنية تم مهاجمته بها وأنا أعرف ذلك لأن ابنى حسام له فى الراب فأعرف قواعدها.

آخر أعمالك الدرامية هل حققت نجاحا؟

آخر عمل قدمته كان رمضان العام الماضى وهو مسلسلى "طلعت روحى" و"فوق السحاب" مع النجم هانى سلامة كما أننى اعتذرت عن تقديم 4 أعمال سينمائية والسبب فى ذلك الدور لم يعجبنى كما أن دورى فى فوق السحاب اجتهدت من خلاله حتى تمكنت من توصيل مضمون هادف للجمهور.