بدون كسل.. منبهات تساعدك على الاستيقاظ

الثلاثاء 02 ابريل 2019 | 10:59 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعتمد الكثير من الأشخاص على المنبهات الموجودة في الهواتف للأستيقاظ بدلاً من شراء جهاز مخصص لغرف النوم، إلا أن مجموعة من المنبهات تنتشر في السوق لمساعدتنا في كل شيء من النوم إلى الترويج لدورات نوم أفضل، والهدف من هذه الأجهزة ليس فقط التنبيه بوقت الاستيقاظ ودفعنا للنهوض من الفراش، بل المساعدة في نوم أفضل واستيقاظ أسهل بدون مشاكل.

- منبه "Brandstand Cubie"

منبه متعدد الاستخدامات، حيث يتيح لك تخصيص تجربة الاستيقاظ دون أن يخذلك، هذا النموذج هو في الواقع أكثر من مجرد منبه عادي، يمكن إيقاف تشغيله أو تعتيمه، بينما لديه شاشة تظهر الأرقام الكبيرة التي يسهل قراءتها، ويتيح لك اختيار الاستيقاظ على صوت النغمة أو الراديو أو التنبيه بصوت أعلى بمرور الوقت.

- جهاز "Amazon Echo Spot"

يستخدم Amazon Echo Spot ليتناسب مع أي مكان في منزلك، ويستخدم التعرف على الصوت للسماح لك بمشاهدة التنبؤات الجوية، وقراءة كلمات الموسيقى، والاستماع إلى الكتب الصوتية المسموعة، وأكثر من ذلك لا يتطلب منك استخدام اليدين، فقط اطلب من أليكسا تأجيل التنبيه، يمكنك أيضًا مطالبة Alexaبالتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية في منزلك، بما في ذلك الأنوار والأقفال والكاميرات وبقية الأجهزة التي تتوافق معها.

- منبه "Philips Wake-Up"

بالنسبة لمن ينامون بالضوء، يمكن أن تكون الإنذارات الصوتية مزعجة إلى حد ما، لحسن الحظ يستخدم هذا المنبة ضوء دافئ ومؤثرات صوتية طبيعية بدلاً من التنبيه المستمر لإخراجك من السرير، ويحتوي على محاكاة لشروق الشمس.

بدلًا من أن تقوم ببساطة بإطفاء الأنوار قبل النوم، فإن ميزة التعتيم المستجيب للضوء ترشدك بلطف إلى النوم مع صوت مرافق، هذا النوع من التنبيه هو بالتأكيد ليس للجميع، لكنه مناسب لأولئك الذين يفضلون الاستيقاظ تدريجياً.

- منبه "SmartShaker"

غالبًا ما يكون المنبه القياسي كافي لإيقاظ معظم الناس، لكن بعضهم ينامون بعمق أكثر من غيرهم، بالنسبة لهؤلاء الأفراد، يعد هذا المنبة مناسب ومثالي.

اقرأ أيضا