صحة البرلمان: علاج مليون أفريقي تأكيد لقيادة مصر للقارة السمراء

الاربعاء 03 ابريل 2019 | 02:01 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المبادرة التي أطلقها الرئيس بملتقى الشباب العربي الإفريقي، لعلاج مليون أفريقى من فيروس C، هدفها جعل مصر تقود القارة الأفريقية كما كانت بالسابق من خلال التعاون العربي الأفريقي.

وأضاف رئيس لجنة الصحة في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن الرئيس يدرك تمامًا حجم التحديات التي تواجه الواقع الداخلي والواقع الإقليمي الدولي، بمحاولة مصر علاج 100 مليون مواطن أفريقي، من مرض يتسبب في 80% من حالات الوفيات بدول العالم الثالث، مشيرا إلى أن المبادرة تدل على إلمام الرئيس بالوضع والتحديات التي تواجه القارة الأفريقية ، تزامنًا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

ووجه "العماري"، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي مشددا على ضرورة أن تدعم مؤسسات الدولة بكافة أجهزتها مبادرة الرئيس متوقعًا أن تحقق الحملة النتائج المرجوة منها مثلما حققت مبادرة 100 مليون صحة النجاح في مصر وأشادت بها منظمة الصحة العالمية.

ونفى عضو مجلس النواب، ما يتردد من أن تكلفة الحملة ستؤثر على الموازنة العامة للدولة مشيرًا إلى أن مبادرات الرئيس يتم الإنفاق عليها من خارج الموازنة العامة للدولة ، من خلال التبرعاتـ، وصندوق تحيا مصر .

وأكد العماري، أن الحملة ستلعب دور أساسي في التأكيد على دور مصر في القارة الإفريقية وسيكون لها مردود إيجابي سريع سيتم إدارك أثره لاحقًا.

اقرأ أيضا