"تمكين الشباب".. أبرز الملفات على طاولة المنتدى العالمي للتعليم العالي

الخميس 04 ابريل 2019 | 09:18 صباحاً
كتب : سارة محمود

في سابقة تعد الأولى من نوعها، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع التعليم وجميع قضاياه وملفاته على رأس أولويات الدولة، يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنطلاق فعاليات "المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي.. بين الحاضر والمستقبل"، من قلب العاصمة الإدارية، ومن المقرر أن تستمر حتي يوم 6 أبريل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز الملفات المطروحة بالمنتدي العالمي للتعليم العالي.

يتناول المنتدي عددا من القضايا المطروحة عالميا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية فى مجالات التعليم والبحث العلمى والابتكار، وكذلك الدراسات المستقبلية لتلك القطاعات لمواجهة التحديات والتغيرات المصاحبة للثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة فى سياق دولى.

فضلًا عن تعظيم عائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتحديات التي يواجهها التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى الدولي فى ضوء المستجدات المتسارعة فى عالم تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وفرص العمل وإعداد الخريجين لأسواق العمل.

وتحقيق الجودة داخل المؤسسات التعليمية والبحثية، والتوسع في التخصصات الدراسية الحديثة، ومناقشة أهمية التصنيفات العالمية، والمعايير المختلفة المستخدمة في تلك التصنيفات، وتطوير المناهج وفقا لمتطلبات التنمية، وتعزيز قدرات ومهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مجال البحث العلمي والابتكار.

وتشمل الموضوعات التي ستدور حولها المنصة موضوعات متعلقة بالإرشاد الوظيفى، والتدريب وبناء العلاقات، وتمكين الشباب، وبناء القدرات، وتطوير المهارات القيادية، وريادة الأعمال، وكيفية التغلب على التحديات، وغيرها من المهارات الضرورية لسوق العمل ومتطلباته الحديثة.

اقرأ أيضا